محليات

الأمم المتحدة تدين الاعتداء على فريق تابع لجمعية إنسانية بالحسكة في ريف دير الزور

أدانت منظمات الأمم المتحدة العاملة في سوريا بشدة الهجوم الذي تعرض له فريق تابع لإحدى الجمعيات الخيرية في محافظة الحسكة، خلال مهمة إنسانية مشتركة في شمال شرق سوريا بالخط الشرقي لدير الزور وتحديدا في ناحية الشحيل -بصيرة.

وقالت المنظمات في بيان صحفي ” تعرض سائق تابع لمنظمة إنسانية محلية غير حكومية للأذى خلال الهجوم، وهو حالياً يتلقى العلاج الطبي .. تتمنى له الأمم المتحدة في سوريا التعافي التام والعاجل كما تتضامن مع كافة الشركاء الإنسانيين العاملين في منطقة تتعرض لظروف صعبة جداً.”

وأوضح البيان ” أن المهمة تهدف لإجراء تقييم مسبق قبل توزيع المساعدات الإنسانية الأممية المشتركة المنقذة للحياة لآلاف النازحين في المحافظة، اللذين يواجهون وضعاً إنسانياً مأساوياً بسبب العنف المتصاعد في منطقة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” منذ شهر أيلول 2018 ” .

وحول تفاصيل الحادثة، أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية المودة الخيرية في الحسكة سعد سلو لتلفزيون الخبر أن ” الفريق الإنساني و جميعهم من متطوعي الجمعية ، في مهمة خاصة، لتقييم احتياجات النازحين و القاطنين في مخيمات خاصة بريف دير الزور و ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة ” قسد” بعد أخذ الموافقات الحكومية و المحلية “.

ولفت سلو إلى أن ” الهدف من المهمة هو إجراء مسح و تقييم كامل للقاطنين في مخيم بلدة الشحيل ومعرفة احتياجاتهم من السلال الغذائية لتوزيعها عليهم في المستقبل ، بالتعاون مع المنظمات الدولية ” .
وتابع سلو ” عند وصول الفريق المكون من سبعة أشخاص وسائق السيارة نوع ” فان ” تعرضوا لإطلاق رصاص مباشر من أشخاص يستغلون ثلاثة دراجات نارية خرجوا من بين الخيم في مخيم بلدة الشحيل، ما أدى لإصابة السائق “عبدالوهاب جبر” بطلقتين استقرت واحدة منها بالرئة وتم إجراء له أربع عمليات وهو يرقد في العناية المشددة .”

وأضاف سلو أن ” إطلاق الرصاص من المجموعة التي أعلنت أنها من تنظيم “داعش” أصابت المتطوعة الشابة “خضرة يوسف” بجروح، إضافة لحالة الخوف والرعب التي عاشها أعضاء الفريق “.

يشار إلى أن الجمعيات الخيرية و الأهلية في محافظة الحسكة و المرخصة من الحكومة السورية يعملون حالياً بالتعاون مع المنظمات الدولية على تقديم المساعدات الإنسانية و الغذائية للمواطنين في محافظتي دير الزور و الرقة بالإضافة للحسكة .

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى