محليات

الشوارع المحفرة وإعادة المياه والنظافة .. رئيس بلدية الكسوة يوضح الواقع الخدمي في المنطقة

قال رئيس بلدية الكسوة، محي الدين دولت، خلال برنامج “المختار” الذي يُبث على إذاعة “المدينة إف إم” و تلفزيون الخبر، إنه “لا نستطيع أن نتصرف بموضوع الشوارع المحفرة حالياً بسبب مشروع إعادة المياه الذي بدأ منذ ثلاثة أعوام وبحاجة لعام آخر وأكثر حتى يتم إنجازه”، واصفاً المشروع بـ “الفاشل جداً”.

وأضاف دولت أنه “خلال أشهر أنجزنا قميص زفتي سلكي بحدود 50%، ونحاول أن نقوم باستكمال الحفريات، التي تسبب بها هذا المشروع، لوجود أخطاء كبيرة فيه، ونضطر بعد إغلاق الحفريات لإعادة فتحها مرة أخرى من أجل إصلاح الأعطال الموجودة”.

وتابع رئيس البلدية “المشروع بدأ وليس هناك موعد محدد للانتهاء منه ولا يمكن إيقافه، وسوف يتم تمديده حكماً، ولن ينتهي في وقت قصير”.

وأكمل دولت “لا نستطيع إجراء صيانة دائمة، ونحاول ترميم هذه الحفريات قدر الإمكان، ولا نستطيع ردم هذه الحفريات بسبب وجود حفريات أخرى مرافقة لها”.

وعن واقع النظافة السيء، قال دولت إن “الكسوة المدينة نظيفة جداً، وتعتبر في المرتبة الثانية من حيث موضوع النظافة في مناطق ريف دمشق، ونحن نقوم بحملات نظافة أسبوعياً”.

ونوه إلى أن “الكسوة تعاني من نقص في عدد عمال النظافة، حيث لا يوجد فيها إلا 13 عامل نظافة”.

ووأوضح دولت أن “الحي الغربي هو عبارة عن تجمع مخالفات، دخل إلى التنظيم منذ فترة قصيرة، ونحن في طور إجراء قميص إسفتلي لهذا الحي”، مشيراً إلى أن “البلدية قامت الأسبوع الماضي بحملة نظافة عامة، ولم يشارك أهالي الحي المذكور في الحملة”.

وحول مشكلة السرافيس التي لا تصل إلى المنصورة وارتفاع التسعيرة إلى 100 ليرة، بين دولت أن “الكسوة تعاني من نقص كبير في عدد السرافيس التي تخدم المنطقة، فهنالك حوالي 14 سرفيساً يخدم المنطقة ونحنا بحاجة 70-80 سرفيس لخدمة الخط الواصل إليها”.

ونوه دولت الى أنه “تم مؤخراً تخصيص أربعة باصات نقل داخلي للمنطقة، ولكن لم يدخلوا في الخدمة بعد”.

وأردف دولت أنه “بالنسبة لمشكلة التسعيرة، وضعنا مراقب في نهاية الخط من أجل التسعيرة، ونظمنا خلال الأسبوع الماضي ثلاثة ضبوط بحق ثلاثة سرافيس تقوم بتزويد التسعيرة ولا توصل المواطنين إلى نهاية الخط”.

وأضاف أنه “يقوم بشكل دوري بإشراف شخصي لدعم خط الكسوة من خطوط أخرى”.

وتعد مدينة الكسوة إحدى أكبر مدن غوطة دمشق الغربية وتلقب بـ “أم الغوطة الغربية”، ويتبع لها أكثر من 20 قرية وبلدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى