فلاش

شكاوٍ من نقص مياه الشرب في قريتي الفاخورة و النواقير بريف اللاذقية .. ومدير مؤسسة المياه يوضح

اشتكى عدد من أهالي قرية الفاخورة بريف اللاذقية عبر تلفزيون الخبر “نقص مياه الشرب، وعدم وصولها إلى منازلهم منذ أكثر من 20 يوما، في حين تصل المياه بشكل نظامي إلى القرى المجاورة”.

وأوضح المشتكون أنهم “يعانون من انقطاع مياه الشرب عن قريتهم، وفي أيام التغذية تصل مدة ساعة أو ساعتين لا تكفي لتعبئة خزاناتهم”.

واشتكى أيضاً أهالي قرية النواقير، التابعة لناحية الدالية، عبر تلفزيون الخبر، “نقص مياه الشرب عنهم”، مطالبين “الجهات المعنية بانصافهم وإيصال المياه إلى قريتهم إسوة بالقرى المجاورة”.

من جانبه، قال مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس، منذر دويبة، لتلفزيون الخبر، إن “وضع المياه في قرية الفاخورة جيد جداً، ويشرب الأهالي بعدد ساعات كاف من خط اسطامو – الجوبة، إلا أنه خلال الأسبوع الماضي تم قطع المياه عنها وعن بعض القرى بسبب تحويل المياه لإطفاء حرائق منطقة القرداحة”.

وأوضح المهندس دويبة أن “قطع المياه عن القرية كان إجراء ضروري، وتحويلها إلى سيارات الإطفاء للتعامل مع الحرائق التي نشبت في منطقة القرداحة وجيل الأربعين، إضافة إلى أن العاصفة المطرية قطعت أسلاك الكهرباء عن مشروع اسطامو – الجوبة، ولكن الآن عادت المياه إلى منازل الأهالي بشكل آلي وطبيعي”.

وأردف مدير المياه “أما بالنسبة لقرية النواقير التابعة لناحية الدالة، فوضعها جيد ولا تشكو أي مشكلة مائية، في حال وجود تلاعب بخطوط المياه في القرية من قبل موظف المياه، نطالب الأهالي بمراجعة المؤسسة العامة لمياه الشرب في اللاذقية، والشكوى بشكل مباشر، للتأكد من المشكلة والتعامل مع الموظف المخالف”.

ويعاني ريف اللاذقية بشكل عام من مشكلة بمياه الشرب، بينما تعمل المؤسسة على سد النقص المائي في الريف، عن طريق تنظيم وصول المياه و وتغذية القرى العطشى.

سها كامل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق