محليات

إغلاق 58 باراً ومطعماً في دمشق القديمة هذا العام

قالت معاون مدير مديرية دمشق القديمة إيمان السمارة إنه ” تم إغلاق 58 باراً ومطعماً في دمشق القديمة منذ بداية العام”.

وبينت السمارة أن هذه الإغلاقات كانت نتيجة عدم ترخيص المنشآت، بالإضافة للعديد من الشكاوي التي قدمت للمديرية، والتي شملت المشروبات الكحولية، والتعدي على الأملاك العامة وإزعاج الجوار، وفرز الأحواض في مطابخ المطاعم والتي تؤثر على الصرف الصحي .

وحمّلت السمارة، وفق صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، مسؤولية وجود بارات ومطاعم غير مرخصة لأصحاب العقارات، قائلة: “صاحب العقار نفسه هو المسؤول، وذلك لعدم قدرته على الحصول على التراخيص المطلوبة”.

وأوضحت السمارة شروط منح التراخيص الإدارية المؤقتة لمهنة حانة بالمدينة القديمة والشرائح الأثرية للمطاعم والفنادق، بأن يكون العقار حاصلاً على رخصة توظيف لمهنة مطعم أو فندق حصراً، وتأمين موافقة جوار حديثة لترخيص الحانة وفق نظام بناء المدينة القديمة.

واضافت السمارة ” يسمح الترخيص في المحلات الواقعة في المناطق التجارية والأبنية والأسواق التجارية وفي المحلات التجارية المرخصة أصولاً في المناطق السكنية”.

يذكر أنه بحسب وزارة السياحة لا يتم منح أي منشأة سياحية أو أي منشأة غير سياحية الرخصة لإقامة برنامج فني إلا إذا وجد ترخيص سياحي، وكانت محققة للاشتراطات والمعايير المطلوبة من قبل الوزارة بالتنسيق مع المحافظة المختصة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق