محليات

إخماد 18 حريقا حراجيا بريف اللاذقية .. أكبرها حريق جبل الأربعين

أخمدت عناصر مكافحة الحرائق في مديرية زراعة اللاذقية بالتعاون مع الدفاع المدني والإطفاء، وبمتابعة من محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم، 18 حريقاً حراجياً في مناطق متفرقة بريف المحافظة، أكبرها حريق في جبل الأربعين بريف القرداحة، وذلك يوم الجمعة 2 -11 -2018.

وقال محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم لتلفزيون الخبر إنه “تم استدعاء آليات من مختلف الجهات، وطواقم إطفاء من محافظتي طرطوس وحماة للسيطرة على الحرائق قبل امتدادها إلى منازل المواطنين”.

وأوضح اللواء السالم أنه “نظراً لصعوبة السيطرة على الحرائق، نتيجة سرعة الرياح ووعرة تضاريس المنطقة، حرصنا على تبريد هذه الحرائق، ومراقبتها لمنع اندلاعها من جديد”.

بدوره قال رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس باسم دوبا لتلفزيون الخبر “استمرت عناصر الدفاع المدني والإطفاء نحو عشر ساعات متواصلة، لإخماد حريق كبير نشب في جبل الأربعين باللاذقية، الذي اندلع قرابة الساعة 7:35 مساء”.

و أضاف المهندس دوبا “تم إخماده حوالي الساعة الخامسة صباحاً، تبعها عمليات تبريد الموقع لمنع اشتعال النيران من جديد مع مراقبة الموقع و التي تستمر نحو 48 ساعة”.

و تابع المهندس دوبا “شاركت 12 فرقة عمّال و28 آلية من مديرية الزراعة، وفوج الإطفاء، والدفاع المدني ومطار حميميم ،وفرق إطفاء من محافظتي طرطوس وحماة في اخماد الحريق”.
وأكمل رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة “تم ذلك بالتوازي مع عمل الآليات الثقيلة لفتح خطوط النار، وأخرى عازلة بهدف منع امتداد النيران للقرى المجاورة وتسهيل حركة السيارات”.

و لفت المهندس دوبا إلى أن “محافظ اللاذقية اللواء ابراهيم خضر السالم تابع عمليات اخماد الحرائق في المنطقة حتى إخمادها”.

وشرح رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس باسم دوبا لتلفزيون أن “سرعة الرياح الشرقية وانخفاض نسبة الرطوبة في الجو التي سجلت أقل من 24 بالمئة أسهمت في زيادة انتشار الحرائق وصعوبة التعامل معها، إضافة إلى شدة انحدار المرتفعات الجبلية التي شبت فيها الحرائق”.

و أشار رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة المهندس باسم دوبا إلى أنه “خلال هذه الظروف الجوية أي مصدر احتكاك أو طاقة يمكن أن يتسبب بمثل هذه الحرائق “.

وخلال اندلاع الحرائق انتشرت عناصر من الشرطة وحفظ النظام للتحقيق بأسباب الحريق وحفظ الأمن بالمنطقة، لاسيما مع خطر اقتراب الحرائق من منازل المواطنين في وقت تعمل حالياً عناصر المساحة لحصر الأضرار الناتجة عن هذه الحرائق.

وكانت مصادر محلية صرّحت لتلفزيون الخبر عن نشوب حريق كبير في جبل الأربعين، و قلعة المهالبة وسهل البقعة وبطيمة بالقرب من قرية بسوت بريف القرداحة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى