محليات

علب الهاتف مركبة منذ شهرين ونصف بصلاح الدين في حلب دون تشغيل.. ومسؤول يشرح السبب

اشتكى أهالي حي صلاح الدين بحلب عبر تلفزيون الخبر “عدم تفعيل خطوط الهاتف والانترنت من قبل بريد الأنصاري، على الرغم من تركيب العلب الهاتفية منذ أكثر من شهرين”.

وبيّن الأهالي لتلفزيون الخبر أن “ورشات بريد الأنصاري قامت بتركيب علب الهاتف في الأبنية، دون أن يقوموا بترقيمها، وعند كل مراجعة للبريد للاستفسار عن تفعيل الهاتف والانترنت لا نحصل على جواب واضح”.

وأضاف الأهالي: “ما نحصل عليه بعد عناء السؤال المستمر هو نفس الجواب بكل مرة، التركيب بعد 15 يوما، ليمضي الشهرين والنصف دون أي حل للمشكلة”.

بدوره كشف مصدر مسؤول لتلفزيون الخبر أن “خطوط الهاتف في حي صلاح الدين تعرضت لأضرار كبيرة، مع مقسم الأنصاري الذي يخدم أكثر من 76 ألف مشترك، الذي تعرض بدوره لأضرار بسبب الحرب”.

وأضاف المصدر أنه “تسهيلاً واختصاراً للوقت، قمنا منذ تحرير الحي بتحويل قسم من الهواتف لمقسم الجميلية والقسم الآخر لمقسم الحمدانية، وتم تشغيل تلك الخطوط منذ حوالي 3 سنوات”.

وأوضح المصدر أنه “حالياً تم تأهيل مقسم الأنصاري بشكل جزئي وخدّم حوالي 36 ألف مشترك، والأرقام الباقية التي تعاني من المشكلة المذكورة سيتم تشغيلها تباعاً”.

ووعد المصدر المسؤول عبر تلفزيون الخبر الأهالي بأن “موضوع الهاتف في الحي غير منسي، وأن أعمال الإصلاح والتركيب تتم على قدم وساق”.
ولفت المصدر إلى أن “الحل يحتاج للوقت فقط، كون أن التركيب يتم لخطوط جديدة، والأضرار كبيرة، ومنه فلا يمكن وضع كافة المناطق بالخدمة بنفس الوقت، بل تباعاً”.

وشرح المصدر أن “تركيب العلب الهاتفية لا يعني أن الخطوط جاهزة، بل هناك مرحلة فحص تلك الخطوط والشبكات بشكل كامل لضمان عملها بالشكل المطلوب، ومن ثم يتم التركيب”.

ويعد حي صلاح الدين من الأحياء المهمة بالمدينة والذي يضم أعدادا كبيرة من الساكنين، حيث كان الحي تحت سيطرة المسلحين المتشددين خلال سنوات الحرب، وكان خط نار يفصل مناطق سيطرتهم عن مناطق سيطرة الدولة السورية.

وشهد الحي عودة الآلاف من العوائل إليه وازدياد عدد ساكنيه، خصوصاً مع عودة سوقه التجارية للعمل، بعد تحريره من قبل الجيش العربي السوري.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى