محليات

في اللاذقية.. خزانات “الصحة” و”مؤسسة المياه ” لإسعاف صهاريج “الزراعة”

قررت لجنة الإغاثة الفرعية في محافظة اللاذقية أن تقوم كل من مؤسسة مياه الشرب ومديرية الصحة في المحافظة بتسليم خزانات المياه الموجودة لديها إلى مديرية الزراعة.

وأوضح مصدر في مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في اللاذقية لـ”تلفزيون الخبر” أن “سعة الخزانات العائدة لمديرية الصحة تبلغ 70 م3 , وتبلغ سعة الخزانات العائدة لمياه الشرب 80 م3”.

وأكد المصدر “أن هذه الخزانات ستؤمن حاجة سبع إطفائيات بالمياه لاستخدامهم كمركز ومنهل مائي لتزويد صهاريج الإطفاء بالمياه وتحسين أداء فرق العمل وتأمين حاجة الدوائر وأهالي المناطق الفقيرة بالمياه الجوفية”.

ويأتي هذا الإجراء نتيجة جملة شكاوى تقدم بها أهالي عدة قرى بريف اللاذقية لإيجاد حلول إسعافية لمشكلة الانقطاعات الطويلة للمياه، وخاصة في القرى الفقيرة بالمياه الجوفية والتين تقع في المناطق الجبلية.

و تعد مديرية الزراعة العُدّة لمواجهة موسم الحرائق الذي يبلغ ذروته في فصل الخريف حيث تزداد الرياح الشرقية الجافة وتنخفض الرطوبة النسبية، الأمر الذي يؤدي إلى سرعة انتشار النيران وازدياد شدتها وصعوبة إمكانية السيطرة عليها.

الجدير بالذكر أنه لدى مديرية الزراعة 34 اطفائية، بالإضافة إلى 19 جرار مع مقطورة تستخدم لزوم الحاجة خصوصاً لإخماد الحرائق الحراجية أو لسقاية الاشجار .

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق