محليات

وصول مواد تعقيم للمياه و استمرار شكاوي ضعف الضخ في الحسكة

استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة كمية 160 طن من المواد المعقمة للمياه مقدمة من منظمة “اليونيسيف”.

و أوضح مدير المؤسسة المهندس محمود العكلة لتلفزيون الخبر أن “الكمية المستلمة هي جزء من 300 طن من مادة الهيبوكلوريد المعقمة للمياه ستصل تباعاً إلى المؤسسة خلال الأيام القليلة القادمة”.

وبين العكلة أن “الكمية ( 300 طن ) تكفي المحافظة لمدة 4 أشهر من مواد تعقيم المياه على أن يتم توزيع هذه المواد على محطات المياه التابعة للمشاريع المائية المنتشرة في المحافظة لتعزيز الأرصدة الموجودة لديها”.

من جهة أخرى، أكد العكلة أن “المؤسسة مستمرة في مشروع صيانة شبكتي المياه في مدينتي الحسكة والقامشلي عبر متعهدين خاصين و على نفقة منظمة ” اليونسيف ” الذي تمت المباشرة به الأسبوع الماضي بهدف معالجة الكسور وتسرب المياه وزيادة قوة ضخ المياه للأحياء المحيطة بمركزي المدينتين”.

و اشتكى عدد كبير من سكان أحياء مدينة الحسكة عبر تلفزيون الخبر من مشكلة ضعف ضخ المياه وعدم وصولها إلى منازلهم في الفترة الماضية وخصوصا أحياء وسط المدينة و تل حجر و العزيزية، إما أهالي حي الزهور ( حوش الباعر ) الذي لا تصله المياه نهائياً ومعه جزء كبير من حي خشمان اشتكوا مراراً من استمرار المشكلة.

ويعاني أصحاب المنازل وعددهم 200 منزل في الجزء الغربي من حي الزهور ( حوش الباعر ) دون مياه منذ أكثر من سنة ولا تزال المشكلة قائمة ومؤسسة المياه لم تجد حلاً ويعتمد الأهالي على شراء المياه من الصهاريج خزان المياه ( 5 براميل ) بــ 1200 ل.س.

و أوضح مدير عام مؤسسة مياه الحسكة أن “مشكلة ضعف ضخ المياه ستتم معالجتها خلال الفترة القريبة القادمة من خلال تنفيذ مشروع صيانة واستبدال لشبكات المياه في مدينتي الحسكة والقامشلي بكلفة 100 مليون ليرة سورية وهذا سينعكس إيجاباً على الأحياء الواقعة على الأطراف خصوصاً في حيي الزهور و خشمان”.

وتابع العكلة “ضخ المياه حالياً على أحياء وسط مدينة الحسكة و الذي يتم عبر برنامج تقنين محدد ( ضخة كل أربعة أيام ) يشهد استقراراً عاماً وخلال الضخات القادمة سيكون الوضع أكثر ايجابياً ” .

يشار إلى أن مؤسسة مياه الحسكة توفر حاليا ما يقارب 175 ألف متر مكعب من المياه يوميا عبر المشاريع المائية المنتشرة بالمحافظة تغذي من خلالها المشتركين في المدن والتجمعات السكانية في الريف.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى