فلاش

الغرفة الفتية الدولية (JCI) تطلق معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس

افتتحت الغرفة الفتية الدولية (JCI) برعاية محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى، وبرعاية اعلامية من تلفزيون الخبر معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول في طرطوس.

وشارك في معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول، عدد من الجامعات الخاصة وجامعة طرطوس الحكومية، وعدد من مراكز التدريب الآخرى، وذلك في فندق “برج شاهين” بمدينة طرطوس.

و قال رئيس جامعة طرطوس الدكتور عصام محمد الدالي لتلفزيون الخبر إن “معرض الجامعات والتمويل الطلابي، يقام لأول مرة في طرطوس المدينة الواعدة، و يشهد لها بأنها تحتل المرتبة الثانية أو الثالثة على مستوى القطر بمستوى الطلاب المتفوقين في الشهادة الثانوية”.

وأوضح الدكتور الدالي أن “جامعة طرطوس ساعدت على إقامة هذا المعرض بكل الإمكانيات المتاحة، وذلك لمساعدة الطالب الحاصل على الشهادة الثانوية هذا العام، على اختيار فرعه في الجامعة بشكل دقيق، من خلال زيارته لهذا المعرض، وتعرّفه على جميع اختصاصات الجامعات الخاصة، بالاضافة إلى جامعة طرطوس الحكومية”.

وبيّن الدكتورالدالي أن “هذا المعرض جاء لمساعدة طلبة طرطوس، ونحن نعمل على تطوير العلم في مدينتنا، بدأت جامعة طرطوس بثمانية كليات وحالياً 11 كلية، ومجلة جامعية محكّمة، كما بدأنا بـ 15 ألف طالب، وحالياً وصل العدد إلى 30 ألف طالب في الجامعة”.

و ختم رئيس جامعة طرطوس الدكتور الدالي حديثه لتلفزيون الخبر بالقول “نتمنى أن يعود هذا المعرض بالفائدة على طلاب طرطوس، ويساعدهم على اختيار طريقهم، وبناء مستقبلهم الجامعي بأمان”.

وقال نائب رئيس الغرفة الفتية الدولية (JCI) لقطاع الأعمال ياسر معروف لتلفزيون الخبر إن “فكرة المعرض بدأت منذ العام الماضي، وقمنا بتجهيز كل مايلزم لإطلاقه بكل قوة، و لأول مرة في محافظة طرطوس، وذلك لأنها متميزة بتفوّق طلابها، والمستوى العلمي في طرطوس عالي جداً”.

وتابع “كما أن طرطوس بعيدة عن كل الجامعات السورية الخاصة، ولذلك دعينا الجامعات الخاصة في سوريا، لتأتي إلى هذا المعرض، وتقدم عروضها للطالب الذي حصل على البكالوريا هذا العام، ويختار الفرع المناسب له”.

سارة خدام مديرة مشروع معرض الجامعات والتمويل الطلابي، قالت لتلفزيون الخبر “نحن نعمل على هذه الفكرة، وهي افتتاح معرض جامعات يضم عدد كبير من الجامعات الخاصة والحكومية التي تستطيع أن تشرح للطلاب عن الأفرع والاختصاصات الموجودة فيها، ولتوفير مسافة كبيرة على الطالب، ومساعدته على تحديد خياره الصحيح”.

وأوضحت مديرة المشروع أن “الكثير من الطلاب ليس لديهم الوسيلة اللازمة لتحديد خيارهم الجامعي الصحيح، ومعرض الجامعات هنا في طرطوس جاء لمساعدة الطلاب على تحديد خياراتهم و بناء المستقبل “.

و أوضحت سارة خدام مديرة المشروع أن “هناك الكثير من المشاركين في هذا المعرض مع الغرفة الفتية الدولية، ومنهم المؤسسة الأولى للتمويل، وبنك قطر، وذلك لعرض قروض التمويل الطلابي التي تشرح للطلاب وذويهم عن قروض الطلابي والشخصي”.

وعن استهداف الطلاب ليزوروا المعرض قالت خدام: “قمنا بحملة اعلانية كبيرة، و استهدفنا الطلاب الذين حصلوا على البكالوريا هذا العام، كما استهدفنا المدارس، إضافة إلى استخدام السوشل ميديا للتعريف بالمعرض وأهدافه والمشاركين فيه والغايات المرجوه منه”.

وقالت الرئيس المحلي لغرفة الفتية الدولية (JCI) بطرطوس لور نادر لتلفزيون الخبر إن “الغرفة الفتية الدولية هدفها تأمين فرص للشباب ليكونوا فاعلين ضمن مجتمعهم”.

وأوضحت نادر “تنطلق الغرفة الفتية بأي فعاليه تقيمها من حاجات المجتمع، و رأت الغرفة الفتية أن هناك الكثير من الشباب يحتارون في الاختصاصات الجامعية التي يريدون دراستها و هذا ما يؤدي إلى عدم تواجد الاشخاص في مكانهم المناسب”.

وتابعت “انطلاقاً من هذا النقص أرادت الغرفة الفتية الدولية أن تقدم معرض الجامعات والتمويل الطلابي الأول بطرطوس، والذي يضمن أن يطلع الطالب على كل الاختصاصات والفروع، وبالتالي سيصبح فعال في المجتمع”.

و الغرفة الفتية الدولية (JCI) هي منظمة معنية بالشباب من عمر 18 وحتى عمر 40 سنة، لخلق فرص للشباب وتعليمهم القيادة و الفعالية، وتعمل الغرفة الفتية على أربع نطاقات وهي نطاق الأفراد نطاق المجتمع نطاق الأعمال والنطاق الدولي.

سها كامل – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق