ميداني

مجازر طائرات ” التحالف الدولي ” بريف الحسكة يومية .. أربعة شهداء بمجزرة جديدة في قرية الحردان

ارتفع عدد الشهداء المدنيين نتيجة المجازر التي ارتكبتها طائرات ” التحالف الدولي” بقيادة امريكا في الريف الجنوبي من محافظة الحسكة منذ بداية شهر حزيران الحالي الى 54 شهيد مدني.

وارتكبت طائرات “التحالف” فجر يوم الأربعاء مجزرة جديدة راح ضحيتها “أربعة مدنيين من عائلة واحدة في قرية الحردان بمنطقة تل الشاير بريف الحسكة الجنوبي وهي الجزرة الثالثة خلال 72 ساعة”.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن ” طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا ارتكبت مجزرة جديدة بريف الحسكة الجنوبي راح ضحيتها أربعة مدنيين بقصفها لمنزل المواطن احمد عواد الحردان، حيث استشهد مع أولاده الثلاثة، وأصيبت زوجته بجروح بليغة في قرية الحردان بمنطقة تل الشاير”.

وكانت نقلت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر أن” طائرات تابعة لـ “التحالف الدولي” قصفت فجر يوم الثلاثاء منازل المدنيين في قرية تل الشاير بريف الحسكة الجنوبي الشرقي ما أسفر عن استشهاد 12 مدنيا وإصابة اثنين آخرين، هما فيصل الباشا وطفله وجميعهم من عائلة حسون الباشا”.

واعتدت طائرات “التحالف” يوم الاثنين على مدرسة في قرية خويبيرة جنوب شرق الشدادي، ما تسبب بمجزرة راح ضحيتها “18 مدنيا من اللاجئين العراقيين جلهم نساء وأطفال فروا من جرائم “داعش”.

وتعمدت أيضاً طائرات “التحالف” ارتكاب مجزرة أخرى في الرابع من الشهر الحالي، “راح ضحيتها 11 مدني بقصفها لمنازل في قرية الجزاع بمنطقة تل الشاير جنوب الحسكة”.

و استشهد ثمانية مدنيين، جميعهم من الأطفال و النساء، في مجزرة ارتكبتها طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا ليل الجمعة 11 أيار الماضي، باستهدافها لمنزل المواطن أحمد عزيز الحمادي في قرية الحمادي جنوب الدشيشة بريف الحسكة الجنوبي.

و كان أكثر من 15 مدنياً، أغلبهم من الأطفال و النساء، استشهدوا في مجزرة أخرى ارتكبتها طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا فجر يوم الثلاثاء الأول من أيار الحالي، بريف الحسكة الجنوبي.

بالإضافة لفقدان خمسة مدنيين آخرين، باستهدافها لمنزل المواطن “بديع الخشمان”، بمنطقة أبو حامضة 35 كم شرق الشدادي جنوب الحسكة.

يذكر أن طائرات “التحالف الدولي” بقيادة أمريكا، لا تقتصر اعتداءاتها على المدنيين فقط، بل تتعمد استهداف البنى التحتية في المنطقة الشمالية والشرقية من سوريا، وذلك بحجة “محاربة تنظيم “داعش”، التي أثبت عدة مرات تورطها معه ومساعدتها له.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق