ميداني

خمسة من قياديي “داعش” بقبضة الجيش العراقي و ” قسد “

أعلن الناطق الرسمي باسم قوات “التحالف الدولي” الذي تقوده أمريكا ريان ديلون في تصريح له أنه ” نتيجة العمليات التي نفذها الجيش العراقي و قوات ” قسد ” تم إلقاء القبض على خمسة مسؤولين بارزين من تنظيم ” داعش ” ” .

وأوضح ديلون أنه ” تم إلقاء القبض على القياديين في ” داعش” بريف دير الزور الشرقي، أربعة منهم يحملون الجنسية العراقية والخامس سوري، و تم القبض على هؤلاء في عملية خاصة مشتركة والجيش العراقي و قوات ” قسد ” .

وأكد ديلون أن ” إلقاء القبض عليهم ألحق ضربة قوية “بداعش”، ويدل على مدى التنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي لمحاربة “داعش””.

و كشف مركز الإعلام الأمني العراقي عن صور لمجموعة من قياديي تنظيم “داعش” الذين تم اعتقالهم من قبل القوات الأمنية العراقية داخل الأراضي السورية في عملية أمنية كبرى بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية.

وكان مركز الإعلام الأمني أعلن في وقت سابق عن اعتقال خمسة قياديين مهمين في تنظيم “داعش” وقتل 40 آخرين في عملية نوعية كبرى في الأراضي السورية، لافتاً إلى أن تلك القيادات شاركت في “الاعتداء” على مدن الأنبار والموصل.

وكانت المرحلة الأخيرة من “حملة عاصفة الجزيرة” بدأت في 1 أيار الجاري، والهدف منها هو السيطرة على شرقي دير الزور والحدود العراقية من مسلحي ” داعش ” بشكل كامل، وتقدمت قوات “قسد” أكثر من 20 كيلو متراً منذ بدء هذه المرحلة في 1 أيار وحتى الآن.

يذكر أن قائد “حملة غضب الجزيرة ” القيادي في قوات ” قسد ” هاشم محمد أعلن قبل أيام أن قوات الجيش العراقي ستشارك في عمليات القضاء على تنظيم “داعش ” على الحدود السورية العراقية و داخل الأراضي السورية في ريفي الحسكة و دير الزور .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق