فلاش

فعاليات ترفيهية وتربوية مشتركة بين أطفال مرضى السرطان والزوار بمعرض حلب الدولي

يستمر معرض حلب الدولي بفعالياته لليوم الخامس على التوالي، بمشاركة أكثر من 400 شركة محلية وفعاليات اجتماعية وثقافية مختلفة.

ومن ضمن المشاركين في المعرض من الفعاليات الاجتماعية والإغاثية كانت جمعية مرضى أطفال السرطان التي تأسست عام 2012 وتتبع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتحدث المسؤول في الجمعية محمد كامل قباني لتلفزيون الخبر، الذي يرعى المعرض إعلامياً، قائلاً أن “مشاركة الجمعية في المعرض هي عبر المساحة الصديقة للأطفال، حيث يتم فيها مشاركة الأطفال المرضى مع أطفال الزوار بفعاليات ترفيهية وتوعوية مختلفة”.

وبين قباني أن “الجمعية تقوم بألعاب ترفيهية وهادفة للأطفال من ألعاب خفة لألعاب تعليمية ورقص وغناء”.

وأضاف: “شاركنا أيضاً بالأعمال اليدوية واللوحات الرسومية المختلفة من عمل الأطفال والمتطوعين، ونسعى بشكل كبير لتقديم الدعم النفسي للطفل لأن مرض السرطان يتأثر بالعامل النفسي بشكل كبير”.

وأكد قباني على أن “أطفال مرضى السرطان هم أطفالنا ولا يختلفون بشيء عن الأطفال السليمين، ومشاركة أطفالنا وجولاتهم الترفيهية بكافة أقسام المعرض تلقى قبولاً كبيراً ومحبة واضحة من المشتركين والزوار والمتبرعين”.

وتقدم جمعية مرضى الأطفال ذات الكادر التطوعي العلاج الطبي الكيماوي الخاص بمرضى سرطان الأطفال، مع التكفل بالعمليات الكبيرة التي يعتازها الطفل في دمشق، بشكل مجاني وعبر التبرعات والدعم والمتطوعين، بالإضافة لتقديم الدعم النفسي للأطفال للتغلب على هذا المرض.

ويضم معرض حلب الدولي أيضاً القسم الغذائي الخاص بالبيع المباشر للزائر، والذي يمكن اعتباره القسم الأكثر زيارة، متضمناً عروضاً خاصة على مختلف المنتجات.

وحول ذلك أشاد مدير الترويج بمؤسسة الناصر الغذائية مهند الباسل “بالإقبال الشديد من قبل الزائرين للمعرض”، لافتاً إلى أن “القسم الغذائي يحوي العديد من المنتجات بعروض جيدة”.

وذكر الباسل أن “عروض شركة الناصر من الرز والسكر والشاي والسمنة لاقت بدورها قبولاً ممتازاً، ويسعدنا أن نشارك بهذا المعرض الذي يعتبر اثبات كبير على عودة السوق الحلبية”.

يذكر أن معرض حلب الدولي يستمر في فعالياته لغاية تاريخ 11 – 5 – 2018، ويفتح أبوابه من تماماً الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، في صالات المدينة الرياضية بالحمدانية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق