محليات

175 حالة تسمم غذائي بالقامشلي بسبب البيض الفاسد

سجلت مدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة عدداً كبيراً من حالات التسمم الغذائي، المترافق مع الاسهالات و الإقياء بين المواطنين، وصلت إلى ما يقارب 175 حالة خلال الأيام الماضية، بعضها وصل إلى المشافي الخاصة والمستشفى الوطني.

وبين مدير عام الهيئة العامة لمستشفى القامشلي الوطني الدكتور عمر العاكوب لتلفزيون الخبر أن “الهيئة وصلتها خلال الأربعة أيام الماضية من الخميس حتى الأحد 122 حالة، منها 55 حالة تسمم غذائي يوم السبت، ناتجة عن تناول أطعمة مكونها الأساسي إما الفروج المجمد أو البيض”.

وأضاف العاكوب أن “عدد من حالات التسمم دخلت إلى المستشفى لتلقي العلاج منذ أيام، في حين أن عدد الإصابات الأخرى تم تقديم العلاج لهم في أقسام الإسعاف و الداخلية”.

وأكد مصدر طبي في مدينة القامشلي لتلفزيون الخبر أن “المشافي الخاصة بمدينة القامشلي، وعددها ستة مشاف، استقبلت خلال الأيام الماضية 53 حالة تسمم غذائي بين المواطنين ناتجة عن نفس السبب”.

وأشار المصدر الطبي إلى أنه “تبين بعد الاستماع للمصابين و الأهالي بأن المادة المشتركة بين جميع الوجبات التي تناولها المصابين من المطاعم هي “المايونيز” والتي تعتمد على البيض كمحتوى رئيسي لها”.

وفي السياق، أعلنت قوات “الاسايش” بمدينة القامشلي عبر صفحتها على “فيسبوك” أنها “ألقت القبض على احد التجار، الذي اعترف بأنه استورد مادة بيض فاسدة عبر مدينة منبج بريف حلب والواقعة هي الأخرى تحت سيطرة “الاسايش” أيضا”.

واعترف المقبوض عليه، الذي لم ينشر اسمه، أنه “باع حمولة برادين من البيض منها في المدينة”، وبين أنه عمد إلى “بيعها بأسعار رمزية ومغرية بغية التخلص منها بعد أن قام بتغير التاريخ الدال على مدة انتهاء صلاحية المادة”.

يذكر أن مدينة القامشلي شمال الحسكة شهدت خلال السنوات الماضية حالات تسمم بين المواطنين، وأهمها حادثة تسمم عدد منهم ناتجة عن تناول مشروبات روحية فاسدة أدت لوفاة عدد كبير من المواطنين و إصابة آخرين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق