محليات

ثلاثة شهداء أطفال و أربعة مصابين حصيلة انفجار لغم في منطقة مكب القمامة بالحسكة

استشهد ثلاثة أطفال و أصيب أربعة آخرون بجروح بليغة في حصيلة نهائية لانفجار لغم أرضي في منطقة مكب القمامة والنفايات بالقرب من جسر أبيض جنوب غرب مدينة الحسكة يوم الأربعاء.

وقالت مصادر طبية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “الأطفال الثلاثة الذين استشهدوا نتيجة التفجير هم : صالح حرب العويد عشر سنوات، وحمود أحمد الحسين البالغ من العمر ست سنوات، ومنى الصادق البالغة من العمر عشر سنوات”.

وأضافت المصادر أنه “يوجد في مشفى الحكمة الخاص بمدينة الحسكة أربعة أطفال مصابين نتيجة التفجير يتلقون العلاج على تكلفة منظمة الصحة العالمية ومازالت حالتهم خطرة، وهم : حسين أحمد الحسين تسعة أعوام وتعرض لبتر في ساقه اليمنى، وهاجر داود أحمد البالغة من العمر 11 عاماً، وغزالة محمود خضر عشرة أعوام التي أصيبت بشظية في الدماغ، وريما حرب العويد 15 عام”.

وبينت مصادر أهلية بمدينة الحسكة لتلفزيون الخبر أن “الأطفال الذين كانوا موجودين في منطقة التفجير وهي مكب القمامة هم أكثر من سبعة، ويتواجدون يومياً في المكان للعمل كـ “نباشين” للحصول على المواد البلاستكية والمواد الأخرى لبيعها في الأسواق، وإن أغلب الأطفال هم من اليتامي و الفقراء”.

وأوضحت المصادر أن “مكب القمامة الممتد من جنوب حي النشوة الغربية إلى منطقة جسر أبيض جنوب غرب الحسكة يتواجد فيه العشرات من قذائف الهاون و الألغام و العبوات الناسفة، التي لم تنفجر بعد وهي من مخلفات المجموعات المسلحة آخرها كان تنظيم “داعش”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق