محليات

تعميم بارتداء القفازات اليدوية بمحلات بيع الأغذية واللحوم في حلب

أصدرت مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب تعميماً لكافة العاملين في المهن الغذائية يقضي “بالتقيد بارتداء القفازات اليدوية والقبعة أثناء العمل وخاصة العاملين في مجال بيع اللحوم والأغذية”.

وبين مدير الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب الدكتور محسن مزيك لتلفزيون الخبر أن “التعميم بدأ تطبيقه من تاريخ صدوره بـ 28 – 4 – 2018، وبهدف للحفاظ على الصحة العامة وصحة المواطن”.

وأشار مزيك أن “أي مخالف للتعميم تفرض بحقه العقوبات الرادعة وفق الأنظمة النافذة”.

وعلم تلفزيون الخبر من مصادر خاصة أن “شخص مغترب”، لم تقم بذكر اسمه، “كان دخل منذ أيام لأحد محلات بيع اللحوم”، بدون ذكر اسمه أو منطقته أيضاً، “ليطلب كمية من اللحوم”.

وأضاف المصدر أن “أحد العاملين في المحل كان في دورة المياه ولاحظ المغترب خروجه بدون غسل يديه وبدأ قطع اللحمة للزبون المتفاجئ، والذي طلب منه التوقف لاغياً طلبه”.

وبين المصدر أن “صاحب المحل استشاظ غضباً من الزبون المغترب مصراً على بيعه اللحمة، إلا أن الأخير رفض وكشف له عن السبب بأنه خرج من دورة المياه بدون غسل يده أو ارتداء قفازات عند قطع اللحمة”.

وما كان من صاحب المحل الغاضب إلا أن أخرج “ساطوره” وقام “بتهديد الزبون والدخول في عراك معه بسبب عدم شرائه اللحمة، ويتعرض الأخير لجرح في أذنه نتيجة ضرب “القصاب” له بالساطور”.

وأكد المصدر لتلفزيون الخبر أن “هذه الحادثة جعلت مجلس المدينة يصدر القرار السابق بسرعة، ويعممه على كافة المحلات الغذائية”.

يذكر أن مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة حلب تعمل في الآونة الأخيرة على تعزيز وضبط الواقع الصحي في المدينة عبر عدة اجراءات وقرارات وأساليب توعوية تسعى المديرية لتطبيقها، آخرها اطلاق البطاقة الصحية.

وكانت المديرية أتلفت مؤخراً كمية 1050 كغ من الفروج الفاسد والمهرب، ليصل عدد الضبوط الشهر الماضي إلى 600 ضبط مخالفات وأكثر من 25 إغلاق لمحلات مخالفة، بالإضافة لمنح أكتر من 500 بطاقة صحية.

وفا أميري – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق