محليات

جديد وزارة السياحة.. برنامج “سياحة النصر” لتوثيق انتصارات الحرب وجرائم المسلحين

أعلن وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن “الوزارة خلال المرحلة القادمة ستضع برامج عمل سياحية توثق من خلالها كافة الأماكن التي تم تحريرها من قبل الجيش العربي السوري عن طريق أفلام وثائقية بالتعاون مع وزارات الإعلام والدفاع والثقافة”.

وبين يازجي، بحسب مصادر إعلامية، أن “الهدف من البرنامج هو إقامة أربع مراكز للزوار في حلب القديمة ومعلولا وتدمر وريف دمشق في منطقة الغوطة الشرقية، لتعريف محبي سوريا بمجريات الأحداث، ولتكون شاهداً على بطولات الجيش وتوثيقاً لإجرام العصابات الإرهابية والدول الداعمة لها”.

وأضاف: “سيتم في المراكز عرض تاريخ كل منطقة وما عانته من الإرهاب والدمار وتوثيق ذلك بالكاميرات عن طريق الإعلام الحربي”.

وأوضح يازجي أن “الوزارة حريصة ضمن برنامج “سياحة النصر” لتوثيق ذلك تاريخياً، واعتمدت على إبقاء بعض الأماكن في منطقة الغوطة الشرقية كالإنفاق وبعض الأدوات بحيث يطلع الزائر على بعض الأسلحة والأدوات والأبنية التي استخدمتها تلك العصابات، والأنفاق التي قامت بحفرها”.

وأردف الوزير “سيتم أيضاً تزويد المراكز بشاشة عرض كبيرة لعرض الأفلام التي وثقت جرائم العصابات الإرهابية لتعريف الرأي العام بالتدمير الممنهج الذي مارسته تلك العصابات بحق البشر والحجر”.

يذكر أن الجيش العربي السوري كان عثر مؤخراً على نفق يعتبر الأضخم من نوعه كان إرهابيو “جيش الاسلام” السعودي حفروه في دوما، ويتفرع ضمن العديد من المناطق في دمشق، ويكفي لعبور دبابات من خلاله.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى