ميداني

صواريخ أمريكية من مخلفات إرهابيي “جيش الإسلام” السعودي في الضمير

عثرت وحدات من الجيش العربي السوري أثناء تمشيط بلدة الضمير بعد إخراج إرهابيي “جيش الإسلام” السعودي من المنطقة إلى جرابلس على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة منها صواريخ أمريكية كان إرهابيو التنظيم قد أخفوها في أحد المستودعات في منطقة المحطة بالبلدة.

و نقلت وكالة “سانا” أن “وحدات من الجيش ضبطت أثناء تمشيطها بلدة الضمير كميات من الأسلحة والذخائر والعتاد الحربي لإرهابيي “جيش الإسلام” السعودي في منطقة المحطة جنوب البلدة.

وأكدت الوكالة أن الأسلحة شملت صواريخ محلية الصنع وصواريخ “غراد” وأعداداً كبيرة من القذائف الصاروخية والهاون وعشرات العبوات الناسفة وقذائف “آر.بي.جي” وعدداً من صواريخ “تاو” الأمريكية والألغام والصفائح المتفجرة وأجهزة تفجير عن بعد ومنصات إطلاق صواريخ محلية الصنع.

وأفادت الوكالة أن “وحدات الجيش عثرت على أحد المقرات الطابقية لإرهابيي “جيش الإسلام” السعودي في منطقة المحطة يحتوي على عدد من الغرف في الطوابق العليا، بينما يضم الطابق الأرضي ورش خراطة لتصنيع العبوات الناسفة وبعض القذائف الصاروخية، في حين يضم قبو المبنى سجناً مكوناً من عدة غرف، إضافة إلى بعض الزنازين المنفردة.

وكان سجل خروج 5000 شخص من بلدة الضمير من ضمنهم 1500 مسلح، كما تم تسليم جميع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة”، وفق ما أكد مصدر ميداني لتلفزيون الخبر.

ويشار إلى أنه توصلت مدينة الضمير في القلمون الشرقي لاتفاق مع الوسيط الروسي وقوات الجيش العربي السوري بقضي بنقل العناصر المسلحة لخارج المدينة وتسليمها للجيش العربي السوري”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى