ميداني

بعد عفرين.. الجيش العربي السوري والأجهزة الأمنية تدخل أحياء حلب التي تتواجد فيها القوات الكردية

بدأت قوات الجيش العربي السوري والأفرع الأمنية والشرطة، منذ صباح يوم الخميس، دخولها إلى أحياء مدينة حلب التي تتواجد فيها قوات “الأسايش” الكردية منذ تحرير المدينة بشكل كامل منذ أكثر من عام.

وأوضح مراسل تلفزيون الخبر في حلب أن “الوحدات الكردية سلمت الجيش العربي السوري السيطرة على أحياء الشيخ مقصود والهلك وبستان الباشا وأجزاء من الأشرفية شرق حلب”.

وبين المراسل أن “العلم السوري رفع في شوارع تلك الأحياء والأبنية الرسمية والمدارس بشكل رسمي، مشيراً إلى أن “الطرقات لتلك الأحياء أصبحت سالكة”.

وأضاف: “شهدت تلك الأحياء أيضاً خروج عدة مسيرات احتفالاً بدخول الجيش وانتهاء مظاهر عزل تلك الأحياء عن باقي مدينة حلب”.

وتعتبر الأحياء المذكورة من الأحياء التي تشهد تواجد الوحدات الكردية فيها منذ تحرير مدينة حلب، والذين أقدموا على تصرفات أثارت حفيظة الأهالي عبر عزل تلك المناطق عن باقي المدينة من خلال قوانينهم الخاصة.

وبعد تحرير مدينة حلب بشكل كامل بدأت مباشرةً عودة الاف العائلات إلى منازلها لكن عددا كبيرا منها منع، لتبقى تلك الأحياء حكراً على الأكراد بقوانين وشروط وضعتها قوات “الأسايش” من تلقاء نفسها.

و أثار تعمد قوات “الأسايش” المتواجدة هناك منع عودة الأهالي لمنازلهم ما لم يكونوا من الأكراد حفيظة الأهالي، لتخلق القوات بهذه الممارسات وضعاً متوتراً وتقسيماً واضحاً لأجزاء المدينة الواحدة.

وكانت عدة أخبار تم تداولها منذ حوالي الشهر حول الوصول لاتفاق بين الحكومة السورية والوحدات الكردية من أجل الدخول إلى تلك الأحياء ورفع العلم السوري وإزالة الحواجز الكردية منها، إلا أنها لم تحصل.

ومن الجدير بالذكر أن عملية دخول الجيش العربي السوري إلى أحياء مدينة حلب التي تتواجد فيها “الوحدات الكردية” واستلامها لتلك الأحياء، جاء بعد يومين من دخول القوات الشعبية، المؤلفة من جهات مختلفة مؤازرة للجيش، إلى مدينة عفرين لدعم “وحدات الحماية الكردية” في معاركها ضد الاحتلال التركي الذي يسعى للسيطرة على عفرين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى