محليات

رفع تعرفة أجور نقل الركاب لحوالي 1000 خط بريف دمشق

أصدرت محافظة ريف دمشق قراراً رفعت بموجبه أجور وتعرفة نقل الركاب لحوالي 1000 خط بالحد الأدنى في المحافظة.

وبين رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق جميل حمدان، بحسب صحيفة “الوطن” شبه الرسمية، أن “رفع التعرفة طال نحو 1000 خط بالحد الأدنى لجميع تفرعات الريف”، مشيراً إلى أنه “منذ فترة طويلة لم تعد تتناسب الأجرة مع تكاليف الآليات بسبب ارتفاع المازوت”.

وأوضح حمدان أنه “على سبيل المثال أصبحت تعرفة خط نقل الركاب دمشق أشرفية صحنايا بمسافة 14 كيلو متراً 70 ليرة سورية بدلاً من 50، وخط دمشق معضمية بمسافة 13 كيلو متراً 60 ليرة سورية بدلاً من 45 ليرة سورية”.

ونوه حمدان إلى أن “من كان يتقاضى 100 ليرة، فسيلتزم بالتسعيرة الجديدة الموضوعة للالتزام بالتعرفة الجديدة والمحاسبة قائمة، علماً بوجود مخالفات سابقة للتعرفة”.

وأضاف “طلبت الوزارة إجراء دراسة مفصلة لواقع الأجور، خاصة أن التعرفة الموجودة سابقاً لا يعمل بها على مستوى مختلف المحافظات وتتم مخالفة عدم الملتزمين بهذه التعرفة، والتعرفة الموضوعة سابقاً غير مطابقة للواقع”.

يذكر أنه في ما يخص الغرامات، فإن “غرامة مخالفة الأجور الزائدة تقدر بـ 25 ألف ليرة سورية عن طريق مديرية تموين ريف دمشق، وحجز المركبة إن ضبطت عن طريق فرع المرور مع فرض غرامة معينة”، بحسب ما أفاد به رئيس الدائرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق