فلاش

“الإدارة الذاتية الكردية” تفرض ضريبة جديدة على المواطنين

أصدرت ما تسمى “هيئة المالية” التابعة ل”الإدارة الذاتية الكردية ” في محافظة الحسكة قراراً بتاريخ (3 كانون الثاني 2018) ، تطالب فيه المواطنين المكلفين بضريبة الدخل لعام 2017 بضرورة تسديد الضرائب المترتبة عليهم.

وطالبت ” هيئة المالية ” في بيان أصدرته “جميع المواطنين في مناطق الجزيرة ( مناطق محافظة الحسكة ) الواقعة تحت سيطرتهم المكلفين بضريبة الدخل لعام 2017 إلى ضرورة مراجعة الإدارة العامة للضرائب ” .

وتابعت “الهيئة” “إدارة الضرائب لها مراكز في كل من (القامشلي ، المالكية ، راس العين ، الحسكة) وذلك لتسديد الضريبة المستحقة، وحددت “الهيئة” مدة محددة لغاية 31 من الشهر الجاري لدفع الضرائب مؤكدةً فرض غرامات على المخالفين بعد التاريخ المذكور”.

وقالت مصادر محلية و أهلية لتلفزيون الخبر إن “فرض الضرائب على الموطنين في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة ستزيد من هموم و أوضاع الناس الاقتصادية و زيادة الأعباء المادية الكبيرة عليهم والتي كانت أحد أسباب ظاهرة الهجرة من المدن والبلدات الواقعة تحت سيطرة الكرد”.

وأضافت المصادر أن “عدداً كبيراً من أصحاب المحال و الفعاليات التجارية قاموا بعدة إضرابات عن العمل في مدينة الدرباسية و معبدة و المالكية بريف الحسكة وقاموا بإغلاق محالهم احتجاجاً منهم على الضرائب المفروضة من ” الإدارة الذاتية الكردية ” في أوقات سابقة من عام 2017م ” والتي تعتبرها الأخيرة ثمن دفاعهم وحمايتهم لهذه المناطق” .

يذكر أن ” الإدارة الذاتية الكردية ” عبر مؤسساتها العسكرية و المدنية بدأت بفرض ضرائب عالية على المواطنين والشركات والمعامل التي تعمل في مناطق سيطرتها ومنها ما يسمى “ضريبة الدخل”، الأمر الذي ينعكس سلباً على الوضع الاقتصادي لمواطني تلك المناطق.

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق