محليات

دمشق على موعد مع منخفض جوي وأمطار غزيرة مساء اليوم

تشهد معظم المحافظات السورية منخفض جوي متكامل، بدأ منذ يوم الأربعاء ويستمر لغاية يوم السبت القادم، و ستكون دمشق على موعد مع أمطار غزيرة تبدأ بالهطول مساء اليوم الخميس 4 – 1 – 2018.

وقال المتنبئ الجوي في مديرية الأرصاد الجوية بدمشق شادي جاويش إن “دمشق على موعد مع منخفض جوي وأمطار غزيرة، تبدأ مساء اليوم وتستمر حتى صباح يوم السبت القادم”.

وأوضح جاويش لتلفزيون الخبر أن “المنخفض بدأ أمس ويستمر ليوم السبت، حيث شهدت معظم المحافظات أمطار غزيرة، وسيشمل هذا المنخفض مدينة دمشق وريفها من مساء اليوم وحتى صباح السبت”.

وبيّن جاويش أن “مديرية الأرصاد الجوية تتوقع هطول أمطار متفرقة في مدينة دمشق، وثلوج على المرتفعات الجبلية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي ماطر بغزارة ومثلج على المرتفعات الجبلية”.

وأضاف جاويش لتلفزيون الخبر أن “الرياح تكون نشطة، و أمطار غزيرة مصحوبة بخلايا رعدية عنيفة أحياناً على السواحل السورية، ويحذر من تشكل السيول والثلوج فوق 1700 متر”.

وأشار جاويش إلى أن “سرعة الرياح ستبلغ 50 إلى 60 كم في الساعة، حيث ستصل كمية الأمطار إلى ذروتها مساء اليوم، لتبدأ درجات الحرارة بالارتفارع التدريجي صباح يوم السبت، حيث تعود الحرارة للارتفاع مع بداية الأسبوع القادم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق