اقتصاد

محروقات السويداء تقرر زيادة كمية البنزين المخصصة للسيارات والآليات

قررت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة السويداء إعادة النظر بكميات البنزين المخصصة للسيارات والآليات العاملة على البنزين بموجب البطاقة الذكية، بحيث تتم زيادة تلك الكميات بما يسهم في منع حدوث أي أزمة في الطلب على المادة.

وبحسب “سانا”، قررت اللجنة خلال اجتماعها يوم الثلاثاء، “تجديد موافقات تزويد المداجن بالمازوت، وذلك بعد إجراء الكشف عليها من قبل مديرية الزراعة، وتوجيه كتاب لمؤسسة المياه لتسديد الديون المترتبة عليها كأثمان لمادة المازوت المستجرة من فرع المحروقات، مع الاستمرار بتزويد مجموعات التوليد لمحطات الضخ وآبار مياه الشرب بغض النظر عن المديونية.

كما وافقت اللجنة على تخصيص مجموعة مشاريع السويداء بكمية 6000 ليتر مازوت، لإنجاز المشروعات المتعاقد عليها ومجلس بلدية الجنينة، بكمية 5000 ليتر، لزوم أعمال شق وتنفيذ طرق في البلدة ومديرية الخدمات الفنية بكمية 2300 ليتر لزوم الآليات.

وأكد محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي، لـ “سانا”، أن “عمليات توزيع الدفعة الثالثة من مازوت التدفئة ستبدأ خلال الأيام القليلة القادمة”، داعيا إلى “الانتهاء من توزيع الدفعة الثانية خلال مدة أقصاها أسبوع من تاريخه”.

يذكر أن كميات المازوت الواردة للمحافظة خلال العام الماضي، بلغت نحو 87 مليون ليرة، بزيادة نحو 12مليون ليتر عن عام 2016، بينما بلغت كميات البنزين الواردة العام الفائت أكثر من 67 مليون ليتر، بزيادة نحو 6 ملايين ليتر عن عام 2016″، بحسب ما ذكره مدير فرع محروقات السويداء المهندس خالد طيفور.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق