محليات

40 ألف ليرة من القامشلي إلى دمشق: السورية للطيران تحلّق عالياً فوق إمكانيات الفقراء!

أصدرت الإدارة العامة للمؤسسة السورية للطيران تعميماً تضمن أسعار تذاكر السفر الجديدة بين مطاري دمشق و القامشلي، والتي حملت زيادة كبيرة على أسعارها.

وبحسب التعميم الجديد، زاد سعر تذكرة السفر من دمشق إلى القامشلي وبالعكس بمقدار 17 ألف ل.س لتصبح ٤٠ ألف ل.س، بدلاً عن 23 ألف ليرة للتذكرة الواحدة .

وعبّر مواطنون في الحسكة لتلفزيون الخبر عن خيبتهم من التعميم الجديد الذي “سيترك أثراً سلبياً على حياة الناس، خصوصاً على طلاب الجامعة ومرضى الأمراض المزمنة وأصحاب العوز والحاجة والعسكريين من أبناء محافظة الحسكة ” بحسب هؤلاء.

مصدر في المؤسسة العامة السورية للطيران قال لتلفزيون الخبر إن “سعر تذكرة السفر الجديدة للشخص البالغ أصبحت / 40007 ل.س / و للطفل / 30555 ل.س / و الرضيع / 3838 ل.س / و للعسكري / 18098 ل.س/ و الطالب / 30877/ ل.س و للمعاق ولذوي الشهداء بــ / 21748 / ل. س .

وأضاف المصدر أن “تعديل وزيادة أسعار التذاكر جاء بناءاً على توجيهات وزارة النقل خصوصاً بعد إعادة فتح الطريق البري بين الحسكة و حلب وصولا إلى دمشق، وأن عدداً كبيراً من شركات النقل البرية بدأت بالعمل على نقل المسافرين براً ” .

وأشار المصدر إلى ان “أسعار التذاكر الجديدة هي أسعار السفر الحقيقة و الكلفة الصحيحة للتذكرة بين دمشق و القامشلي و بالعكس، لأن المؤسسة كانت تخسر في كل طائرة مبلغ 1500 دولار أمريكي، وذلك بسبب قطع الطرق البرية، والسفر عبر الجو حصراً”.

وبين المصدر أن”الهدف الآخر من زيادة أسعار التذاكر، هو توحيدها مع أسعار تذاكر الشركات الخاصة الأخرى، رغم أن أسعار المؤسسة ما زالت تحمل تخفيضاً محدداً لبعض الحالات الإنسانية و العسكرية”.

يذكر أن أهالي محافظة الحسكة كانوا يعتمدون و مازالوا على النقل الجوي عبر طائرات السورية أو الشركات الخاصة الأخرى، أو عبر الطيران العسكري ( اليوشن ) خلال سنوات الحرب الماضية، بسبب انقطاع الطرق البرية مع المحافظات الأخرى نتيجة سيطرة تنظيم “داعش” عليها.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى