فلاش

اتهامات تطال مسابقة التجارة الداخلية بحمص .. والمدير يصفها بالنزيهة

اتهم مواطنون في حمص مديرية التجارة الداخلية بوجود خروقات مسّت المسابقة التي جرت يوم السبت 9/12/2017 ، و التي صدرت نتائجها مساء اليوم ذاته.

وشكك المشتكون بنزاهة المسابقة معتمدين على سرعة اصدار النتائج، فلم تجر العادة أن تصدر نتائج المسابقات في اليوم ذاته، علماً أن هذه الخطوة تعتبر سابقة تضع إشارات استفهام حول تأخر نتائج الامتحانات التحريرية في المسابقات التي تقام في معظم الدوائر وخاصة المؤتمت منها.

وقال المشتكون إنه “طُلِبَ منهم الإجابة بقلم الرصاص B2″، مشيرين إلى أن “إمكانية تعديل إجابة المتسابق من قبل لجنة التصحيح، لنتأكد لاحقاً بأن التصحيح كان على الماسح ضوئي وليس يدوياً.

وبدوره، قال مدير التجارة الداخلية محمود صليبي لتلفزيون الخبر : “المسابقة كانت نزيهة وسرعة إنجاز النتائج هو دليل شفافية فليس لدينا مانخفيه أو نعمل على إخفائه ولا حاجة للانتظار طالما ان الأوراق صححت”.

وبين صليبي في حديثه لتلفزيون الخبر إن “الامتحانات كانت في جامعة البعث والتصحيح كان باستخدام الماسح الضوئي في جامعة البعث أيضاً والنتائج صدرت من الجامعة”.

وأوضح صليبي أن موظفي الحاسب في الجامعة كانوا مشرفين على التصحيح الإلكتروني وبحضور رئيس الشؤون الإدارية في مديرية التجارة الداخلية، وبعد انتهاء التصحيح صدرت النتائج”، مضيفاً أنه “لا مبرر لابقاء النتائج لليوم التالي”.

ونفى صليبي أن يكون هناك أي التباس اوخلل أو محاولة مساعدة لبعض المتسابقين قائلاً “جميع أقارب موظفي التجارة الداخلية رسبوا في الامتحان واقاربي منهم ايضاً، ولدينا سجل بأسماء الراسبين يمكن لأي كان الاطلاع عليه

وعن استخدام قلم الرصاص في الإجابات، قال صليبي إن “المتعارف عليه في الامتحانات المؤتمتة استخدام قلم الرصاص من نوع B2 ليتمكن الماسح الضوئي من التعرف على الاجابات”.

ونوه إلى أنه “يمكن الاستفسار عن ذلك في جامعة البعث التي ترعى امتحانات الطلاب على مدار سنوات طويلة”.

وأضاف صليبي “لو كنا نعلم أن استخدام قلم الرصاص سيعرضنا للتشكيك لسمحنا للطلاب استخدام القلم الأزرق ومن ثم وضعنا لاصق على ورقة الإجابة ليطمئن المتسابق على إجاباته”.

يذكر أن 1807 مواطناً تقدموا للمسابقة المذكورة ، بينهم 60 من حملة اجازة الاقتصاد و 117 من حملة اجازة الحقوق و 1630 من الفئة الثانية

محمد علي الضاهر – تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى