محليات

“حماية المستهلك” في الأسواق ..”شوية ملاحظات والباقي عال العال” !

قال عضو مجلس إدارة جمعية حماية المستهلك فراس نديم إن “حماية المستهلك ستقوم بجولات ميدانية تشمل قطاع المفروشات والألبسة وقطع تبديل السيارات والزيوت وأجهزة المويايل، وغيرها”.

وأوضح نديم بحسب موقع “الاقتصاد اليوم” أن “جمعية حماية المستهلك في دمشق أجرت جولة في سوق الكهرباء بمنطقة السنجقدار بدمشق، وزيارة أصحاب المحلات من باعة المفرّق والجملة، وبرفقة مراقبين من مديرية حماية المستهلك بدمشق”.

ولفت نديم إلى أنه “تم خلال هذه الجولة الاطلاع على واقع الأصناف والأسعار ومدى جودتها، حيث كان هنالك العديد من الملاحظات الهامة التي تهم المستهلك، وخاصة فيما يتعلق بشروط الكفالة ومدى التزام الباعة بها”.

وأضاف نديم “قمنا بتقديم العديد من الماحظات حول البضاعة ذات المنشأ الصيني، و هنالك الكثير من الأنواع والنُّخَب منها، وكذلك المعروضات من الأدوات الكهرباء المنزلية، وشروط الكفالة التي يقدمها البائع للمستهلك”.

وتابع نديم “لوحظ أن معظم الصناعات من الأدوات المنزلية تخضع لكفالة حقيقية من قبل أصحاب المنشآت، وكذلك بعض المواد المستوردة من النوعية الممتازة تخضع لموضوع الكفالة”.

وكانت أسعار المفروشات ارتفعت خلال سنوات الحرب إلى أرقام قياسية، وبلغ سعر الثلاجة الكهربائية نحو مئتي ألف.

و ارتفعت أسعار السجاد أكثر من عشرة أضعاف بعد الحرب، إضافة إلى ارتفاع مختلف أنواع المفروشات المنزلية والكهربائية.

يذكر أن “جمعية حماية المستهلك في دمشق وريفها قامت بجولة في الأسواق، لتطلع على واقع أسعار المواد والسلع وجودتها، في خطوة جديدة لها، حيث أجرت جولة في سوق الكهرباء في دمشق، وتم إنذار المحلات بضرورة تسعير منتجاتهم

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى