ميداني

من حضن تركيا إلى حضن أمريكا .. انشقاق 150 مقاتل من صفوف ” درع الفرات ” إلى قوات ” قسد “

أعلن 150 مقاتل معارض كانوا يقاتلون في صفوف ” درع الفرات ” المدعومة من جيش الاحتلال التركي بشكل رسمي انشقاقهم عنها، وأعلنوا انضمامهم لــ ” قوات سوريا الديمقراطية ” المدعومة أمريكياً .

وخلال بيان رسمي قرأه المدعو ” أبو سيف الديري ” أعلن فيه انشقاقه مع 150 مقاتل آخر من كتيبتي الصفوة وأحرار الشرقية مع عوائلهم من أبناء محافظة دير الزور من قوات ” درع الفرات ” .

وجاء في البيان ” نحن أبناء دير الزور انضممنا إلى “درع الفرات ” من أجل تحرير بلدنا من رجس “داعش” الإرهابي فرأينا منهم كذبا بالوعود التي وعدونا بها بتحرير منطقتنا “.

وأضاف البيان ” حيث أن تركيا كان لها أهداف وأطماع استعمارية من خلال دعمها لدرع الفرات وكنا قد اكتشفنا ذلك متأخراً إلا أننا رأينا أن “قوات سورية الديمقراطية ” هي القوة الوحيدة التي تحارب الإرهاب في سورية ” بحسب البيان .

ونقلت مواقع كردية مقربة من ” وحدات حماية الشعب ” أن ” القادة المنشقين عن درع الفرات يحملون معهم وثائق وشهادات مهمة حول دور وسيطرة المخابرات التركية على درع الفرات والتحكم فيه بكل صغيرة وكبيرة وأنهم يشرفون بشكل مباشر على عمليات الجباية عبر المنافذ الحدودية وصولاً إلى تحديد الأهداف العسكرية والإشراف على تنفيذها ” .

يذكر أن صفوف فصائل “درع الفرات ” المدعومة من جيش الاحتلال التركي ، وقوات ” قسد ” المدعومة أمريكياً ، تشهدان انشقاقات متتالية ومتبادلة منذ فترة وهروب العديد منهم من مناطق سيطرة احدهما إلى الأخرى , كان أخرها انشقاق الناطق الرسمي باسم ” قسد ” طلال سلو .

متابعة – عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى