فلاش

ساحة سعد الله الجابري بحلب تمتلئ للمرة الأولى منذ 6 سنوات احتفالاً بمنتخبنا الوطني

امتلأت ساحة سعد الله الجابري في حلب بآلالف الأشخاص المحتفلين بنتيجة مباراة منتخبنا الوطني أمام المنتخب الإيراني ضمن المباريات المؤهلة لكأس العالم 2018، والذي سيقام في روسيا.

وانتهت نتيجة المباراة بالتعادل 2 – 2، وبذلك يكون منتخبنا الوطني تأهل إلى الملحق الآسيوي المؤهل لنهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد هدف قاتل في الدقائق الأخيرة عدل به عمر السومة النتيجة من تمريرة اللاعب مارديك ماردكيان.

واغلقت العديد من شوارع مدينة حلب نتيجة خروج الآلاف من الأشخاص ومئات السيارات احتفالأً بنتيجة منتخبنا الوطني، وانتشرت الاحتفالات في معظم أحياء المدينة وساحاتها، كالموغامبو وشارع النيل والفرقان والسريان والسليمانية وحلب الجديدة.

وامتلأت ساحة سعد الله الجابري مجدداً، وكعادتها قبل سنوات الحرب، بآلاف الأهالي والعوائل التي اجتمعت احتفالاً بنتيجة المباراة، كما خرجت العديد من المسيرات التي تهتف بأسماء لاعبي المنتخب السوري لتلتقي جميعها في الساحة.

وبالنتيجة التي حققها المنتخب السوري، فإن التأهل لكأس العالم بقي له مباراة فاصلة مع إحدى الفريقين السعودي أو الاسترالي، من المجموعة الثانية، ليلعب مباراتين فاصلتين مع رابع تصفيات منطقة “الكونكاكاف” التي تضم وسط وشمال القارة الأمريكية.

وما جعل هذه الاحتفالات مميزة وبصخبها الكبير، هو ليس الاحتفال بنتيجة المباراة فقط، بل الاحتفال أيضاً بتحرير مدينة دير الزور صباح يوم الثلاثاء، والتي كانت محاصرة من قبل تنظيم “داعش” منذ سنوات.

وأصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة بياناً عن تحرير الجيش العربي السوري لمدينة دير الزور، وكسر الحصار المفروض عليها منذ 1420 يوماً.

وفا أميري – تلفزيون الخبر – حلب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى