ميداني

الجيش العربي السوري يتابع تقدمه في عين ترما ويسيطر على كازية سنبل

عادت أصوات الانفجارات والاشتباكات لتعلو على جبهة شرق العاصمة دمشق فمنذ منتصف الليل راجمات الصواريخ بدأت برمايات صاروخية متقطعة استهدفت من خلالها أماكن تمركز مسلحي تنظيم “جبهة النصرة”.

وبدأت فجر يوم السبت المرحلة الثانية من العملية العسكرية في شرق العاصمة مع استهداف صاروخي ومدفعي مكثف في الصباح الباكر نفذه الجيش العربي السوري لمواقع المسلحين في جوبر وعين ترما.

وكشف مصدر ميداني لتلفزيون الخبر في دمشق أن “خط الدفاع الأول للمسلحين سقط وهو كازية سنبل وأصبحت تحت سيطرة قوات الجيش العربي السوري، بالإضافة للسيطرة على شبكة أنفاق عند كازية سنبل تصل الى عمق عين ترما” .

وبحسب المصدر، “تابعت مشاة الجيش العربي السوري تقدمها ضمن إحدى الحارات المسماة “حارة سوزكي ” تزامنت مع استهدافات مدفعية وصاروخية مركزة لمواقع المسلحين أدت لتدمير مقرات تابعة لمسلحي “فيلق الرحمن”.

وأكد المصدر أنه “تم تدمير مقراً لمسلحي “فيلق الرحمن” قرب مدرسة الخنساء، بالإضافة لتدمير مستودعاً للأسلحة ومركزاً لمرابض الهاون”.

يشار إلى أن العملية كانت على قسمين قسم يتركز فيه الاستهداف الصاروخي والاشتباكات المباشرة على محور عين ترما والقسم الثاني استهدافات مدفعية لمواقع المسلحين في جوبر منعاً لوصول أي إمداد من مسلحي جوبر باتجاه عين ترما.

الجدير بالذكر أن الهدف من فتح جبهة شرق العاصمة هو إبعاد خطر المسلحين عن أحياء العاصمة دمشق، حيث إن عين ترما تلاصق جرمانا ومناطق قريبة من باب شرقي، أما جوبر ملاصق للعباسيين وأيضاً لباب شرقي وباب توما.

إلى ذلك، يستمر المسلحون باستهداف أحياء العاصمة بقذائف الهاون والرصاص المتفجر بالإضافة لاستهداف نقاط الجيش على محاور القتال في محاولة منهم لإيقاف تقدم قوات الجيش العربي السوري.

علي خزنه – تلفزيون الخبر – دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى