محليات

وعود حكومية بإرسال قوافل من المواد التموينية للحسكة بعد فتح طريق حلب

قال عضو مجلس الشعب عن محافظة الحسكة الدكتور خالد العطية لتلفزيون الخبر أنه “وخلال زيارتهم برفقة عضوي مجلس الشعب عن الحسكة الشيخ حسن المسلط وحسن السلومي لوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك وعد الأخير بإيجاد حلول سريعة للواقع التمويني لمحافظة الحسكة بعد إعادة افتتاح طريق الحسكة – حلب الدولي”.

وأضاف العطية أنه” تم التطرق إلى الواقع التمويني بالمحافظة مع الوزير الدكتور عبدالله الغربي الذي قام بالاتصال مباشرة مع مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بمحافظة حلب والطلب منه إرسال كافة المواد التموينية والغذائية وحتى الألبسة وكل ما تحتاج إليه محافظة الحسكة عبر الطريق البري الواصل بين المحافظتين”.

وكشف العطية أنه “تم التوجيه لإرسال هذه المواد الضرورية بشكل متواصل وبسيارات وشاحنات الوزارة تخفيفاً للتكلفة شحن ونقل المواد و البضائع الضرورية لأسواق الحسكة لكسر الأسعار المرتفعة و إيقاف تحكم التجار في الأسواق”.

وأوضح العطية أن “الوزير الغربي وخلال الزيارة قام أيضاً بالاتصال مع مدير العام للمخابز الآلية وطلب منه إجراء دراسة كاملة عن احتياجات المخابز العامة في محافظة الحسكة وإجراء الصيانة اللازمة لها وتبديل (بيوت النار) وإضافة خطوط جديدة على أن تكون الدراسة جاهزة لغاية يوم الأحد القادم على مكتب السيد الوزير”.

وتابع العطية “قام الوزير أيضاً بالاتصال مع مدير عام المطاحن لإجراء تقييم ودراسة واقع المطاحن بالمحافظة بالسرعة القصوى وأن تكون جاهزة يوم الأحد القادم وتأمين مولدة كهربائية لمطحنة الجزيرة لتأمين استمرارية العمل فيها”.

يشار إلى أنه قبل يومين وصلت أربع شاحنات عبر الطريق البري حلب – الحسكة محملة بــ 45 طن من الأدوية و المستلزمات والتجهيزات الطبية مقدمة من منظمة الصحة العالمية لصالح مديرية الصحة و الهيئة العامة لمستشفى القامشلي و الجمعيات الخيرية ومخيمات النزوح وهي تعتبر المرة الأولى منذ عدة سنوات ماضية.

يذكر أن أسواق محافظة الحسكة تشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواد التموينية خصوصا السورية منها، التي تكاد تكون نادرة، إضافة إلى الازدحام الكبير على منافذ البيع في مخبز الحسكة الأول ” المساكن ” الذي يحتاج لتركيب خط إنتاج ثالث و بالسرعة القصوى.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى