محليات

رغم توجيهات خميس… مشروع اتستراد حماة سلمية لم ير النور إلى الآن

خصص رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس خلال زيارته لمدينة حماة في الـ 20 من شهر أيار الماضي، مبلغ 500 مليون لمشروع اتستراد حماة سلمية، ووعد وزير الأشغال برفع المبلغ إلى 1 مليار و200 مليون للبدء بالمشروع، إلا أنه مازال حبراً على ورق.

وقال مدير فرع المواصلات الطرقية بحماة خضر فطوم إن “الجهات المنفذة لمشروع اتستراد حماة سلمية اعتذرت عن التنفيذ وهي (الشركة العامة للطرق والجسور، والسورية للشبكات)”.

وأوضح فطوم بحسب صحيفة الوطن شبه الرسمية أن “الجهات المسؤولة عن التنفيذ اعتذرت بسبب فروقات الأسعار الكبيرة وتكلفة العمل بالأسعار الجديدة، وذلك لحين إقرار التوازن السعري بشكل نهائي وإقرار الميزانية اللازمة لذلك”.

و نوه فطوم إلى أنه “على الشركات المنفذة إطلاق العمل في هذا المشروع، تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، حتى لا يظل حبراً على ورق، كما يتندر المواطنون الآن وحتى لا يفقدوا ثقتهم بوعود الحكومة” حسب تعبيره.

وكان رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس زار حماة في 20 أيار الماضي، و وجه بإطلاق العمل في مشروع أوتستراد حماة – سلمية، إلا أنه مازال حبراً على ورق، على الرغم من تخصيص 500 مليون ليرة لذلك.

و وعد وزير الأشغال برفع المبلغ إلى 1 مليار و200 مليون ليرة حتى نهاية العام، إذا بوشر العمل في ذلك الأوتستراد الحيوي للمحافظة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى