ميداني

الرئيس الأسد يزور قاعدة حميميم العسكرية

نشرت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية العربية السورية صوراً لجولة الرئيس الأسد في قاعدة حميميم، اطلع خلالها برفقة الجنرال “فاليري غيراسيموف” رئيس هيئة الأركان الروسي، على المعدات والأسلحة والوثائق التي وجدها العسكريون الروس في مناطق المسلحين، وتم تجميعها في القاعدة.

و قام الرئيس الأسد بالاطلاع مع القادة العسكريين الروس في حميميم، على سلاح المدرعات الموجود في القاعدة، و التقى بالأطقم العسكرية القائمة عليه، كما تفقد الرئيس الأسد واحدة من أحدث وأهم الطائرات بالعالمSu 35 الروسية، الموجودة في قاعدة حميميم العسكرية.

و نشرت رئاسة الجمهورية العربية السورية شريطاً مصوراً لزيارة الرئيس بشار الأسد لقاعدة حميميم الجوية، ويظهر الرئيس الأسد في الفيديو، وهو يصعد إلى قمرة قيادة مقاتلة من طراز “سو-35”.

وبحسب صفحة الرئاسة السورية، فإن الرئيس الأسد كتب في سجل الزوار في القاعدة “بكل سعادة وفخر أزور اليوم قاعدة حميميم العسكرية، وألتقي بالمقاتلين والطيارين الأبطال القادمين من جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة إلى سوريا”.

وأضاف الرئيس الأسد أن المقاتلين والطيارين الروس “يساهمون مع أشقائهم السوريين، من أبطال الجيش العربي السوري، في الدفاع عن الحق والعدل وحقوق الشعوب التي تقرها القوانين الدولية، والأخلاق الإنسانية، وليشاركوا الشعب السوري دفاعه عن وطنه ووحدته وسيادته، ومقاومته وكفاحه وقتاله ضد الإرهابيين القادمين من شتى بقاع الأرض”.

وتابع الرئيس الأسد “لقد قدّمت روسيا السلاح والذخيرة لدعم سوريا في حربها ضد الإرهاب، ولكن الأهم هو أنها قدمت الدماء أيضاً، وهو أغلى ما يمكن أن يقدمه الإنسان لأخيه الإنسان، والشعب السوري لن ينسى وقوف أشقائه الروس إلى جانبه في هذه الحرب الوطنية”.

مختتماً “فكل التحية لجميع المقاتلين الروس، ولقيادة قاعدة حميميم، وللقيادة العسكرية الروسية، والتحية الأكبر للرئيس فلاديمير بوتين”.

وتعتبر “سو-35” من أحدث الطائرات الحربية الروسية، وسبق لوزارة الدفاع أن أكدت أن “هذه المقاتلة أثبتت فعاليتها العالية أثناء استخدامها في سياق العملية العسكرية بسوريا”.

يذكر أن قاعدة حميميم بريف اللاذقية تستضيف مجموعة القوات الروسية التي تشارك في الحرب ضد الإرهاب في سوريا، وبدأت العملية العسكرية الروسية في البلاد في أيلول عام 2015.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى