فلاش

برلماني سوري عن مدينة حلب ينزع ” الفيميه” عن سيارته في بث مباشر على فيسبوك

أقدم عضو مجلس الشعب عن مدينة حلب، أحمد مرعي على نزع الفيميه عن سيارته الشخصية في بث مباشر على موقع فيسبوك .

وتنوعت الآراء بين المتابعين، فمنهم من وجد في هذه الخطوة بادرة لتعميم هذه الحالة على الجميع، ومنهم من وجد فيها استعراضاً.

وأكد عضو مجلس الشعب أحمد مرعي لتلفزيون الخبر أنه “رجل قانون، و أراد من ذلك أن يوصل رسالة مفادها بأنه لا أحد فوق القانون، و أنه أكد من خلال ذلك على مبدأ تساوي كل أبناء الشعب السوري في القانون، وأنه قومي اجتماعي، والقومي الاجتماعي هو قدوة للمواطن في المجتمع”.

وتابع النائب ، القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي : “أعتقد أن عدداً قليلاً من زملائي في مجلس الشعب يضعون الفيميه على سياراتهم، ولكن طالما أن هذه الخطوة تقوم على تعزيز سيادة القانون وصورة ودور مجلس الشعب بين الناس، فأعتقد أنها ستعمم تلقائياً على الجميع في المجلس”.

وأشار مرعي إلى أن ” القوميين الاجتماعيين دائماً سبّاقين إلى الالتزام بالقانون، وأنه واحد منهم، ولا يوجد أحد من الكتلة القومية في البرلمان يضع الفيميه على سيارته”.

وأوضح مرعي تعقيباً على ما تم تداوله عن استعراضية هذه الخطوة أن ” هذه الخطوة ليست استعراضية، بل قمت بذلك للتأكيد على إبراز صورة مجلس الشعب، وقمت بها بشكل علني للتأكيد على أننا أول من يعمل على تطبيق القانون، في محاولةٍ للتحفيز على إلغاء كافة المظاهر التي تُحدث خلل في النظام العام كالتفييم والمواكب”.

و أكد الرئيس بشار الأسد مؤخراً في اجتماعه مع مجلس الوزراء على ضرورة إلغاء كافة المظاهر المسيئة من المواكب والسيارات المفيمة وما إلى ذلك مما يسيء للقانون وللمواطنين.

وصدر تعميم من وزارة الداخلية والإدارة المحلية والقيادة القطرية، لرصد أي مظهر من تلك المظاهر التي تحدث عنها الرئيس الأسد، والتعامل معها و إيقافها فوراً، وإذا لم تعالج أو وُجِدَت أي صعوبة في معالجتها يتم إبلاغ مكتب الرئيس مباشرة.

و تم التعميم من خلال وزارة الداخلية لقادة الشرطة في المحافظات، وعن طريق وزارة الإدارة المحلية للمحافظين، ومن خلال القيادة القطرية أيضاً للكوادر الحزبية للمساهمة برصد تلك الظواهر ونقلها أو العمل على حلها.

روان السيد – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى