اقتصاد

وزير النفط : هذا عام “التعافي” لقطاع النفط

قال وزير النفط علي غانم أن العام 2017 سيكون “عام التعافي” بالنسبة لقطاع النفط، مبيناً أن الوزارة تعمل على وضع آليات جديدة لإيصال الكميات المخصصة من المشتقات النفطية إلى المواطنين خلال فصل الشتاء كل حسب منطقته وخصوصيتها.

وناقشت لجنة الموازنة والحسابات في مجلس الشعب الموازنة الاستثمارية لوزارة النفط والثروة المعدنية لعام 2017 والبالغة 23 ملياراً و253 مليوناً و800 ألف ليرة سورية.

وبين غانم لصحيفة محلية أن الوزارة وضعت خطة العام القادم بناء على معطيات الواقع بما يسهم في أن يكون عام 2017 عام التعافي بالنسبة لقطاع النفط، لافتاً إلى أنه تم إعداد دراسة إمكانية تأمين المادة لجميع المواطنين في مختلف المحافظات.

وأشار الوزير غانم إلى أن الوزارة نفذت خلال العام الجاري عددا من المشاريع لاسيما في مجال النفط والغاز حيث دخلت 5 آبار في الخدمة ويجري العمل لافتتاح آبار جديدة كما تم إجراء عمرة لمصفاة بانياس بوقت قياسي وبأيد وكوادر محلية.

ولفت غانم إلى أن الوزارة تعمل على تنفيذ مشروع أتمتة حركة المنشآت النفطية من الإنتاج للاستهلاك بما يحقق وفراً مادياً بنحو 30 بالمئة حيث تم البدء باستخدام البطاقة الذكية لتزويد 1200 جهة حكومية بالوقود.

وأشار غانم إلى استمرار الوزارة في إنجاز خطتها لإنشاء محطات الوقود حيث انتهت من إنشاء محطتين إحداها في السويداء وأخرى في ضاحية قدسيا بريف دمشق إضافة لوجود مشروع لإنشاء 10 محطات وقود بمدينة دمشق وذلك بالتعاون مع المحافظة وتم إنجاز خمس منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى