فلاش

حيوان بري غريب يهاجم السكان بريف طرطوس


هاجم حيوان بري من فصيلة الضباع أحد المزارعين في منطقة حمام واصل (خربة القبو) التابعة لمنطقة القدموس، خلال ساعات الصباح الأولى، عند خروج المزارع للعمل في الأرض، وقام هذا الحيوان بالتهام أصابع الفلاح والهجوم عليه مباشرة.

وقال مصدر في دائرة أمراض البيئة مركز داء الكَلب في طرطوس لتلفزين الخبر”يبلغ المصاب من العمر 80 عاماً، وهو ذو بنية جسدية قوية، إلا أن حالته غير مستقرة وتم نقله إلى مستشفى الباسل للعلاج”وأضاف المصدر “كما قام المواطن يوسف توفيق رقية بقتل الحيوان البري في اليوم التالي، بعد أن هاجمه هو الآخر، وحالته أفضل من المريض الأول كون الحيوان لم يتمكن منه بسهوله”.

وقال زين بدر أحد سكان منطقة حمام واصل “إن هذه النوعية من الحيوانات البرية انتشرت مؤخراً في منطقة حمام واصل، ولم تكن موجودة قبل، وهي أشد شراسة من الضباع وتقوم بالهجوم على الانسان بشكل فوري بمجرد رؤيته”.

وتابع “يوجد في المنطقة عدد من الضباع، ولكن ليست من هذه النوعية العدائية التي تهاجم الانسان بشكل مباشر، ولا يمكن ايقافها إلا بقتلها عن طريق السلاح، وهذا الحيوان قام بمهاجمة الفلاح الذي لم يكن يحمل سلاحاً ونقل إلى مستشفى الباسل للعلاج”.

وأضاف “يختلف شكل هذا الحيوان عن الضباع العادية من حيث حجمه ولونه وعدائيته، فهو مخطط اللون وحجمه أكبر من الضباع العادية وأكثر شراسه”.

وتابع “قام اهالي القرية بتقدم شكوى إلى مخفر حمام واصل، وأكدوا سماعهم لأصوات حيوانات برية غريبة ومتوحشة في ساعات الليل، وجاء عناصر من قسم شرطة المخفر وأخذوا رأس أحد الضباع للتأكد من نوعه، وهل مصاب بداء الكَلب أم لا، والى الآن مازالت الحيوانات البرية موجودة ولم تحل المشكلة”.

يشار إلى أن شكل الحيوان البري الموجود في منطقة حمام واصل (خربة القبو) يشبه شكل الضباع العادية إلا انه اكبر حجماً، ولديه عينين حمراوين، ويقوم بالهجموم على أي شخص يراه، وفقاً لسكان المنطقة.

سها كامل – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى