محليات

السفارة السورية في عمّان وقنصلية سوريا في اسطنبول تعلنان إيقاف تمديد جوازات السفر

أعلنت السفارة السورية بعمّان والقنصلية السورية باسطنبول عن إيقاف تمديد جوازات السفر للمواطنين السوريين الموجودين في هذين البلدين، حتى إشعار آخر.

وأوضحت السفارة السورية في عمّان في بيان لها على موقعها الإلكتروني، أن “إيقاف العمل بتمديد وثائق السفر والجوازات للسوريين بموجب لصاقة على الجواز نفسه سيبدأ اعتباراً من الإثنين 24 نيسان 2017 وحتى إشعار آخر”.

واتخذت القنصلية السورية باسطنبول الإجراء ذاته حيث أعلن موقع القنصلية “أنه اعتباراً من 23/ 4 / 2017 سيتوقّف العمل بتمديد جوازات ووثائق السفر بصورة واضحة نهائية”، دون توضيح الأسباب.

وأشارت القنصلية، بحسب وسائل إعلام محلية، إلى “أنها ستصدر تعليمات جديدة على موقعها الإلكتروني لاحقاً”.

وتضمن الإعلان “إيقاف العمل بلصقات تمديد الجواز التي كان يحصل عليها أي مواطن سوري، في أقل من 24 ساعة مقابل مبلغ 225 دولاراً”.

وتزامن ذلك مع إيقاف السفارة السورية في السودان أيضاً، تمديد جوازات السفر للسوريين على أراضيها، حيث أعلنت السفارة عن وقف استلام معاملات تمديد جوازات ووثائق السفر بشكل نهائي، بدءاً من 23 نيسان حتى إشعار آخر.

وكان مجلس الشعب ناقش، نهاية الشهر الماضي، مشروع قانون متضمن تعديل الرسم القنصلي لمنح أوتجديد جوازات ووثائق السفر للمواطنين السوريين، وتحديد مبلغ “800 دولار للإصدار الفوري والمستعجل”.

وحدد القانون الرسم القنصلي لمنح أو تجديد جواز أو وثيقة السفر للمواطنين السوريين ضمن نظام الدور “بمبلغ 400 دولار أمريكي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى