ميداني

الجيش العربي السوري يتقدم في “الريف الحموي”

أحرز الجيش العربي السوري خلال الأيام الماضية تقدماً في ريف حماة الشمالي بعد أن كان أعلن عن هجومه المعاكس لاستعادة السيطرة على المناطق التي قام باحتلالها المسلحون المتشددون من تنظيمات “داعش” و”جبهة النصرة” و”أحرار الشام”.

وأوضحت مراسلة تلفزيون الخبر أن “الجيش العربي السوري تقدم باتجاه شمال بلدة قمحانة وسيطر على مداجن السباعي ومداجن المهندسين ومحطة القطار”.

وأضافت المراسلة أن “وحدات من الجيش العربي السوري تمكنت أيضاً من السيطرة على قرية تل الصمام في ريف حماة الشمالي”، في حين “تمكن الجيش من التصدي للعديد من الهجمات التي شنها المسلحون لمحاولة السيطرة على مدينة محردة التي تعرضت لسقوط عدد من القذائف الصاروخية”.

وأوضح مصدر ميداني لتلفزيون الخبر أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري استهدف بغارتين جويتين مواقع المسلحين في كفرزيتة والزكاة بريف حماة الشمالي”.

وبين المصدر أن “الجيش تمكن من استعادة عدد من النقاط في محيط بلدات صوران وقمحانة ومعرزاف”، مؤكداً “مواصلة المعارك لاستعادة بلدة صوران من مسلحي تنظيم “جبهة النصرة””.

كما توقع المصدر “استمرار العمليات العسكرية للجيش العربي السوري باتجاه منطقة حلفايا”، في حين ذكرت مصادر إعلامية أنه “وبعد سيطرة الجيش على معرزاف، فإن التقدم باتجاه قرية المجدل مستمر”، والتي تعد أحد المراكز الإستراتيجية في المنطقة.

أما مدينة كوكب فهي أيضاً “وبشكل كامل تحت سيطرة الجيش العربي السوري منذ الأيام الأولى لبدء الهجوم المعاكس”، بحسب مراسلة تلفزيون الخبر التي لفتت إلى أن “نتيجة العمليات العسكرية فلا زالت خدمة الإنترنت مقطوعة بشكل كامل عن مدينة حماة منذ حوالي الأسبوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى