اخبار العالم

بلدة ايرلندية تحتفل بانتصار “بايدن” بالانتخابات الأميركية

احتفل سكان بلدة “بالينا” في إيرلندا، بانتصار المرشح الديمقراطي “جو بايدن” في الانتخابات، وانتخابه رئيسا للولايات المتحدة الأميركية.

ويقيم في البلدة عدد من الأقارب البعيدين للرئيس الجديد للولايات المتحدة الأميركية “جو بايدن”، وهو ما يفسر الاحتفالات بفوزه بالرئاسة الأميركية.

وشهدت شوارع “بالينا” التي يقطنها عشرة آلاف نسمة، احتفالات صاخبة عقب الإعلان عن فوز “بايدن”، والذي ينحدر أسلافه من هذه المدينة الواقعة غرب إيرلندا.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الأميركية، أن عشرة من أجداد الرئيس المنتخب “بايدن”، ولدوا في إيرلندا.

ونقلت “سي إن إن” عن أحد السكان المحليين في “بالينا” قوله: “لقد أنقذت “بالينا” أميركا الليلة، لو لم تكن هناك “بالينا” لما كان وجود “لبايدن””.

وواصل سكان “بالينا” دعم “بايدن” من خلال تنظيم مسيرات جابت شوارع المدينة، بالتزامن مع فرز الأصوات، وأقامت البلدة لوحة جدارية للرئيس الأميركي المنتخب في الساحة الرئيسية.

ولا تعد “بالينا” المدينة الوحيدة التي تحتفل بفوز “بايدن” بانتخابات الرئاسة الأميركية، إذ قرعت أجراس كنيسة “كارلينغفورد” احتفالا بانتصار “بايدن”، ونظم حفل شارك فيه أطفال وفرقة موسيقية.

وكان الجد الأكبر “لبايدن”، “جيمس فينيغان”، قد وصل إلى نيويورك سنة 1850 قادما من “كارلينغفورد”، البلدة الساحلية التي تقع على بعد 70 ميلا شمال العاصمة “دبلن”.

يذكر أن الرئيس الأميركي الديمقراطي الأسبق، “باراك أوباما”، كان أول رئيس من اصول افريقية، يتولى قيادة الولايات المتحدة الأميركية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى