العناوين الرئيسيةكاسة شاي

“بيبي شارك” تزيح “ديسباسيتو” وتتصدر الأكثر مشاهدة في تاريخ “يوتيوب”

باتت أغنية الأطفال “بيبي شارك” رسميا، أكثر مقاطع الفيديو مشاهدة في تاريخ موقع “يوتيوب” على الإطلاق، بمشاهدات تجاوزت 7 مليارات مشاهدة.

وسجلت النسخة الإنكليزية من “بيبي شارك” الإثنين، أكثر من 7 مليارات مشاهدة على “يوتيوب”، ما جعلها تزيح أغنية “لويس فونسي” “ديسباسيتو”، من عرش الأكثر مشاهدة على المنصة، بحسب وكالة “فرانس برس”.

وأغنية “بيبي شارك” كورية المنشأ، وتم تحميلها لأول مرة على “يوتيوب” في شهر حزيران 2016، وهي عبارة عن ريمكس لأغنية أمريكية أنتجتها شركة “بينكفونغ” ومقرها العاصمة الكورية “سيئول”.

ونجحت أغنية “بيبي شارك” في جذب انتباه الكثير من المعجبين البالغين، كما استعان بها فريق “واشنطن ناشونالز” للبيسبول نشيدا له، وعزف البيت الأبيض لحنها خلال احتفالات خاصة به.

واستخدمت بلدة أمريكية تدعى “ويست بالم بيتش” في “فلوريدا” لحن الأغنية في محاولة لثني المشردين عن التجمع في مكان عام.

واستثمر نجاح أغنية “بيبي شارك” لمكافحة الأوبئة، بعد طرح إصدار جديد لها يحث الأطفال على غسل أيديهم للوقاية من فيروس “كورونا” المستجد، وتأكيدها لهم على أهمية المحافظة على نظافتهم الشخصية.

وكان مغني الراب الكوري “ساي” حقق رقماً قياسياً في عدد المشاهَدات من خلال أغنيته “غانغام ستايل” التي تصدرت “يوتيوب” على مدى ثلاث سنوات.

يذكر أن أغنية “المعلم” للمغني المغربي سعد المجرد ما تزال الأغنية العربية الأكثر مشاهدة في تاريخ “يوتيوب”، تليها أغنية “ياليلي” المغربية، ثم “تلت دقات” ليسرا وآبو، وتليهم عدة أغاني أغلبها عراقية ك “تعال”، “عشق موت”، “يدق بالراس”، و”جيناك بهاية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى