صحة

لماذا نحتاج فيتامين E في فصل الخريف؟ ..تعرف على خصائصه

يُعتبر زيت الفيتامين E الحليف المثالي للشعر الجاف والفاقد للحيوية على أبواب الخريف، إذ يساهم إدراجه في روتين العناية بإصلاح ما أفسده الصيف وبتعزيز قوة الشعر ونموه.

ويُعرف زيت الفيتامين E، بحسب مواقع مختصة بخصائصه المفيدة للصحة والبشرة ويتمتع أيضاً بفوائد عديدة بالنسبة للشعر وفروة الرأس. وهو يُشكّل علاجاً مثالياً للشعر التالف والذي يعاني من التساقط والنقص في التغذية والترطيب.

ويتميّز زيت فيتامين E بقدرته على تقوية الشعر وحماية أليافه من خلال محاربة الإجهاد التأكسدي والجذيرات الحرة المسؤولين عن تلف الخلايا المكوّنة لجريبات الشعر.

ويلعب هذا الزيت أيضاً دوراً عازلاً للشعر مما يؤمّن له حماية من التكسّر والتقصّف، ومن الأضرار التي تسببها أدوات التصفيف الكهربائية.

ويُعتبر زيت فيتامين E المكوّن المثالي في فترات الإجهاد النفسي والاضطرابات الهرمونية، كما أن استعماله مفيد في حالات الشعر الخفيف وتساقط الشعر.

ويتميّز زيت الفيتامين E بتركيبته الغنيّة وهو يناسب الشعر السميك، أما في حالة الشعر الخفيف فيُنصح بإضافته إلى مستحضر عناية بالشعر كالشامبو أو البلسم مثلاً قبل الاستعمال، كما يعمل على إعادة الحيوية واللمعان إلى الشعر مما يجعل منه حليفاً مثالياً للشعر المصبوغ.

يذكر أن العديد من الأطعمة تحتوي على زيت الفيتامين E بشكل طبيعي، منها الجوز والزيوت النباتية والحبوب والخضار الورقيّة، ويمكن استهلاكه أيضاً عبر المكمّلات الغذائية في حال كان النظام الغذائي لا يؤمّن الكفاية منه.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى