رياضة

برشلونة يضم ظهير اياكس امستردام “سيرجينيو ديست”

أعلن نادي برشلونة الإسباني ظهر الخميس، تعاقده مع الأمريكي “سيرجينيو دست” الظهير الأيمن، لأياكس أمستردام الهولندي.

وقال برشلونة، في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، أنه “توصل لاتفاق مع أياكس على ضم دست مقابل 21 مليون يورو بالإضافة إلى 5 ملايين كمتغيرات إضافية.”

وأضاف البيان: “اللاعب سيوقع على عقد يمتد لـ5 مواسم، حتى نهاية موسم 2024-2025 ، بشرط جزائي بقيمة 400 مليون يورو”.

وسيتم تقديم “دست” للجماهير ووسائل الإعلام الجمعة، حيث تم التعاقد معه عقب رحيل البرتغالي “نيلسون سيميدو” إلى وولفرهامبتون الإنجليزي.

وكان بايرن ميونخ مهتماً بالحصول على خدمات صاحب 21 عاماً، كما أنه تقدم بعرض أفضل من الذي تقدم به النادي الكاتالوني، لكن اللاعب رفض الانتقال إلى الفريق البافاري.

ووفقاً لما قاله الصحفي الإسباني الشهير “فرانسيسك أجويلار”، فإن السبب الرئيسي الذي جعل “ديست” يفضل برشلونة على بايرن ميونخ، يعود لرغبته باللعب تحت قيادة رونالد كومان، فهو يرى أن هامش التطور معه سيكون أكبر.

وبحسب موقع “سبورت 360″، فإن برشلونة نجح في إقناع أياكس بأن يدفع قيمة المبلغ بنظام التقسيط، وسيتم ذلك على ثلاث دفعات، في ظل رغبة النادي بضبط ميزانيته في الصيف الحالي نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها بسبب جائحة فيروس كورونا.

يذكر أن مجموعة من لاعبي برشلونة غادرت الفريق في سوق الانتقالات الصيفي الحالي، حيث توجه “فيدال” لانتر ميلان، و”سواريز” لاتلتيكو مدريد، و”راكيتيتش” لاشبيلية، و”سيميدو” لولفرهامبتون، و”ارثر” ليوفنتوس.

يشار الى أن برشلونة استهل مشواره في الموسم الجديد من الدوري الإسباني بالفوز على فياريال برباعية نظيفة، حيث سجل “أنسو فاتي” أول هدفين، ثم أضاف “ميسي” الهدف الثالث من علامة الجزاء، بينما أحرز “باو توريس” مدافع الخصم الهدف الرابع في مرمى فريقه.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى