اخبار العالم

خلال أسبوعين .. ١٣١٥ مراجع لمركزي معالجة السرطان في الحسكة و القامشلي

أكد مدير فرع الحسكة (للجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بحلب) ماجد عبود لتلفزيون الخبر أن”مركزي معالجة السرطان المحدثين من قبل الجمعية في مدينتي الحسكة والقامشلي استقبالا خلال الأسبوعين الماضيين 1315 مراجع”.

مضيفاً “منهم 273 مريض سرطان تم تقديم الجرعات الطبية لــ 111 منهم بشكل مجاني كامل، وذلك بإشراف كامل من مديرية صحة محافظة الحسكة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل وفق البرتوكول الطبي المتبع للمعالجة العلمية والصحية”.

وبين عبود أن “افتتاح المركزين بدعم من منظمة الشؤون الإنسانية الأممية جاء من منطلق تخفيف الآلام وعناء السفر عن مرضى السرطان في محافظة الحسكة كونها أبعد نقطة عن العاصمة دمشق، وذلك ضمن مبادرة أهالي حلب”.

“وتصل أسعار الجرعات الطبية الخاصة بالسرطان حالياً في السوق السوداء بين 150 ألف إلى 800 ل.س للجرعة الواحدة والتي نقوم بتقديمهما بشكل مجاني”، حسب عبود.

وكان طالب مجموعة من المرضى عبر تلفزيون الخبر “بضرورة تأمين كل أنواع الجرعات الكيميائية وإجراء التحاليل المخبرية ووميض العظام وصور الطبقي المحوري والعمليات الجراحية لهم بشكل مجاني”.

بدوره مدير صحة محافظة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف أوضح لتلفزيون الخبر، أن”افتتاح المركزين من قبل الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم بحلب في مدينتي الحسكة والقامشلي شكل حالة ارتياح عامة لدى الأهالي لدوره في تخفيف الأعباء عن المرضى وتجنيبهم عناء السفر إلى دمشق”.

وتابع خلف “المركزين مزودين بالأسرة والتجهيزات والكوادر الطبية والتمريضية والأدوية المطلوبة” مؤكداً “أهمية التنسيق بين المركزين ومشفى البيروني بدمشق ومشفى الأورام باللاذقية للاطلاع على الواقع الصحي والجرعات التي أعطيت للمرضى سابقا وغيرها من المعلومات الطبية”.

يشار إلى أن المركزين انطلقا بعملهما قبل أسبوعين بعد تأمين مقرين لهما الأول في المركز الطبي المحدث بمدينة الحسكة والثاني في مركز الأورام بالقامشلي.

عطية العطية- تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى