العناوين الرئيسيةميداني

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتقلون 6 أشخاص من ريف رأس العين

اعتقل مسلحو فصيل “سليمان شاه” المدعوم من الاحتلال التركي ستة أشخاص لأسباب مجهولة من قرية قاطوف جنوبي مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، وذلك في سياق انتهاكاتهم المتواصلة التي يرتكبونها بحق المدنيين في المنطقة المحتلة من قبلهم.

وأفادت مصادر محلية بريف الحسكة لتلفزيون الخبر، “خروج مظاهرة في قرية قاطوف جنوبي مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي، ضد الانتهاكات المتواصلة من قبل الفصائل المسيطرة على المنطقة”.

وأضافت المصادر أن “مسلحي فصيل “سليمان شاه” اقتحموا عدة منازل في القرية يوم الأحد، واعتقلوا ستة أشخاص على الأقل لأسباب مجهولة”.

وتشهد منطقة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي، استياءً شعبياً متصاعداً على خلفية الفوضى والفلتان الأمني المسيطر على المنطقة من استهدافات وتفجيرات وخطف وقتل.

وكانت قوات الاحتلال التركي هاجمت قرى الأسدية والأسدية الشرقية والسفح وتل خنزير ودهماء بريف رأس العين المحتلة، وشنت حملات دهم واختطاف بحق الأهالي ونهبت محتويات المنازل وقامت بإخراجها ونقلها إلى مراكزها.

ومنذ احتلالها لعشرات القرى والبلدات بريف رأس العين في تشرين الأول الماضي، تعمل قوات الاحتلال التركي على السطو على المنازل وسرقة محتوياتها، إضافةً لنقل آلاف المرتزقة إلى المنطقة وإسكانهم في منازل الأهالي المهجرين.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى