العناوين الرئيسيةكاسة شاي

دراسة تجيب: من يكذب أكثر الرجل أم المرأة ؟

كشفت دراسة حديثة حول الميل إلى الكذب، عن لجوء الرجل إلى الكذب أكثر من المرأة، لتؤكد هذه الدراسة الأمثال الشعبية التي دعت النساء إلى عدم تصديق كلام الرجل.

وقالت الدراسة، بحسب صحيفة “دايلي ميل”، أن “واحداً من بين كل عشرة رجال يعتقد أنه يجيد الكذب وأن الرجال يكذبون مرة كل أربعة أيام، في حين تكذب السيدات مرة كل ثمانية أيام”.

وأوضحت الدراسة أن “تسعة من بين 10 أشخاص يعتقدون أنه بإمكانهم كشف الكذب حيث يعتبر الهروب من التواصل بالعين أكبر وسيلة تفضح الكذب بنسبة 64 بالمئة، يليه تأخر الردود بنسبة 50 بالمئة”.

وتأتي هذه الدراسة تأكيداً لدراسة بريطانية سابقة قالت إن “الرجال يكذبون بمعدل 1092مرة بالسنة في حين تكذب النساء 728 كذبة سنويا، وشملت الدراسة 3000 رجلا وامرأة”.

وبينت الدراسة أن “من أكثر الكذبات التي يستخدمها الرجل كانت ” لا، لم أشرب الكثير من الكحول”، في حين كانت لدى المرأة ” نعم .. كل شيء على ما يرام”.

وأظهرت الدراسة أن “الرجال والنساء يلجؤون في الغالب إلى الكذب وذلك من أجل تجنب المشاعر السلبية من الشخص الآخر، وأن هذا الهدف يدفع الشخص للجوء إلى الكذب ذلك من أجل تجنب وخز الضمير لاحقاً.

وفيما بينت الدراسة أن 82 من النساء شعرن بوخز الضمير بعد اللجوء إلى الكذب، أكد في المقابل 70 بالمئة من الرجال عن شعورهم بتأنيب الضمير، من جراء ذلك.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى