العناوين الرئيسيةمحليات

وزارة الصحة توضح توزّع الحالات النشطة لمرضى كورونا في المحافظات

نشرت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية في “فيسبوك”، بيانات أظهرت توزع انتشار الحالات النشطة المصابة بفايروس كورونا بين المحافظات السورية.

وقالت الوزارة إن عدد الإصابات المكتشفة في سوريا بلغ حتى صباح 19 آب 1844 حالة، شفي منها 431، وتوفي منها 73، في حين أن عدد الحالات النشطة، بلغ 1340، في عموم المحافظات السورية.

وجاءت محافظة دمشق في مقدمة المحافظات السورية بواقع 419 حالة نشطة، تلتها محافظة حلب بـ221 حالة ما تزال مصابة بفايروس كورونا.

وحلت محافظة اللاذقية في المرتبة الثالثة من ناحية الانتشار، بعد ارتفاع عدد الحالات النشطة في المحافظة إلى 185 حالة، تليها محافظة حمص التي تشهد على وجود 136 حالة نشطة مكتشفة.

وبلغ عدد الحالات النشطة في محافظة ريف دمشق 123 حالة، لتكون آخر المحافظات السورية التي تجاوزت فيها الاصابات النشطة المكتشفة حاجز المئة حالة.

وسجلت محافظة السويداء 75 حالة نشطة، تلتها محافظة طرطوس بـ67 حالة، في حين تنشط في حماه 39 حالة مصابة بالفايروس المستجد.

وتنشط في محافظة القنيطرة 29 حالة، تليها محافظة درعا بـ22 حالة، وهو نفس عدد الحالات النشطة في محافظة الحسكة، فيما سجلت محافظة دير الزور حالتان نشطتان مكتشفتان، لتكون أقل المحافظات السورية.

يذكر أن أول إصابة بفايروس كورونا في سوريا اكتشفت في الثاني والعشرين من آذار لشخص قادم من خارج البلاد، في حين سجلت أول حالة وفاة بسبب الفيروس في التاسع والعشرين من الشهر ذاته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى