العناوين الرئيسيةمحليات

بعد تضرر عمل الصيادين بسبب الرمال المتراكمة .. تعزيل إسعافي لجزء من مدخل ميناء بانياس

قال مدير عام الموانئ العميد عمار مخلوف لتلفزيون الخبر إنه: “تم تنفيذ مشروع التعزيل الإسعافي لجزء من مدخل ميناء الصيد والنزهة في بانياس، وذلك بسبب تراكم كميات من الرمال داخل حوض الميناء والتي تسببت بإغلاق مدخل الميناء والحيلولة دون مزاولة الصيادين لعملهم اليومي”.

وأضاف مخلوف: “تراكم الرمال في ميناء بانياس وفي جميع الموانئ سببه الأحوال الجوية العاصفة خلال فصل الشتاء”، مبيناً أن “المديرية العامة للموانئ تقوم بتعزيلها دورياً عند الحاجة لذلك”.

وأوضح مخلوف أنه “تم إدراج مشروع تعزيل كامل ميناء بانياس ضمن الخطة الاستثمارية السنوية للمديرية، لضمان سلامة الزوارق بالخروج والدخول من وإلى الميناء”.

وبين مخلوف أنه “تم تعزيل الميناء من جهة نهاية المكسر الثانوي ونهاية المكسر الرئيسي بعمق من 1.5- 2.5 م، بالإضافة لمنطقة قناة الدخول التي تقع في منتصف مدخل الميناء وبعرض يتراوح مابين 20- 30م وبعمق تعزيل تتراوح من 2.5 – 3.5 م”.

وأشار مخلوف الى أنه “تمت المباشرة بأعمال التعزيل في نيسان الماضي واستمرت حتى منتصف ايار الماضي، حيث تم التوقف جزئياً أثناء التنفيذ بسبب أحوال الطقس المتغيرة، وبلغ حجم كمية الرمال المعزلة من مدخل الميناء 4450 متر مكعب”.

وبين مخلوف أنه “تم ترحيل الرمال المعزلة إلى شاطئ منطقة جوبر شمال مدينة بانياس وفرشها على الأملاك العامة البحرية على طول شاطئ هذه المنطقة”، مؤكداً أن “مشروع التعزيل الاسعافي للميناء جعل الدخول والخروج من الميناء متاحا و آمناً لإبحار زوارق الصيد والنزهة الراسية في الميناء”.

يذكر أن ميناء الصيد والنزهة يقع في الجهة الغربية لمدينة بانياس ويتألف من مكسرين، وأرصفة لمراصفة الزوارق، وباستيعاب إجمالي للميناء 375 زورق صيد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى