موجوعين

بعد بنائه لجدار عازل .. جيش الاحتلال التركي يبدأ بتغير مجرى نهر دجلة في الحسكة

قالت مصادر محلية بريف مدينة المالكية شمال شرق الحسكة لتلفزيون الخبر إن جيش الاحتلال التركي بدء بحفر مجرى جديد بالقرب من المجرى الرئيسي لنهر دجلة لتغييره إلى داخل الأراضي السورية، مما يهدد بغمر حوالي 1000 دونم من الأراضي الزراعية.

وأضافت المصادر “يأتي حفر المجرى الجديد في الوقت الذي يواصل فيه الجيش التركي منذ بداية الأسبوع المنصر بعمليات حفر وبناء جدار عازل على الشريط الحدودي بين سوريا وتركيا المقابلة لقرى مدينة المالكية السورية ومنها قرية عين ديوار الأثرية”.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن عمليات الحفر ترافقت مع إطلاق جيش الاحتلال التركي الرصاص باتجاه قرية عين ديوار ومنع الأهالي من الوصول إلى أراضيهم الزراعية.

وبينت المصادر أن قوات الجيش التركي بدأت منذ يوم الخميس الماضي بحفر مجرى لنهر دجلة بمحاذاة قرية عين ديوار بعد دخول 5 آليات حفر إلى الأراضي السورية وبدأت بحفر مجرى نهر دجلة، فيما عملت آليات حفر مماثلة في الجانب الآخر من الحدود.

وناشد أهالي القرى في المنطقة المنظمات الدولية للتدخل الفوري لوقف اعتداءات وممارسات الدولة التركية والتي ستؤثر بشكل مباشر على حياة أهالي القرى القريبة من ضفة نهر دجلة وخاصة أهالي قرية عين ديوار الذين يعتمدون في دخلهم على الحقول الزراعية المنتشرة بمحاذاة نهر دجلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى