العناوين الرئيسيةفلاش

انهيار منزل مهجور في اللاذقية القديمة.. ورئيس البلدية: أنذرنا سابقاً بالهدم

قال رئيس مجلس مدينة اللاذقية المهندس أحمد الحلاق لتلفزيون الخبر: ” انهار مساء الثلاثاء جزء من جدار علوي لمنزل قديم وغير مأهول في أول سوق البالة قبالة باب تجمع البازار في مدينة اللاذقية حيث اقتصرت الأضرار على الماديات البسيطة”.

وعزا الحلاق السبب وراء انهيار الجدار إلى”العوامل الجوية وتآكل بعض الأجزاء القديمة من المنزل المهجور”، مبيناً أن “الأضرار اقتصرت على مظلة وبسطة ضمن السوق”.

وأكد الحلاق أن “مجلس المدينة كان قد وجه أكثر من مرة إنذارات بهدم هذه الأجزاء الآيلة للسقوط في الموقع ضمن المدينة القديمة”.

ولفت الحلاق إلى أنه “حرصاً على السلامة العامة قامت ورشات المجلس بالتعاون مع دائرة حماية المدينة القديمة بهدم الأجزاء القريبة من الجدار والآيلة للسقوط ورفع الأنقاض من المكان”.

وشدد الحلاق على أن “الورشات ستعمل على تكثيف الحملات على المباني المشابهة ضمن المدينة مع دائرة حماية المدينة القديمة لاتخاذ إجراءات السلامة وتفادي تكرار مثل هذه الحوادث”.

ويعيد انهيار الجدار في المنزل المذكور الى الاذهان حادثة انهيار شرفة مبنى قديم في سوق الذهب بمدينة اللاذقية العام الماضي، ما ادى الى اضرار مادية وانقطاع الكابلات الكهربائية.

وفي عام ٢٠١٨ توفيت سيدة خمسينية جراء انهيار جدار حجري قديم عليها أثناء جلوسها في باحة منزلها بحي الصليبة بمدينة اللاذقية.

 

تلفزيون الخبر _ اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى