رياضة

أرقام وحقائق تاريخية قبل المواجهة بين البرازيل والارجنتين في تصفيات روسيا 2018

تنطلق صباح الجمعة المواجهة التاريخية الملقبة بـ”كلاسيكو العالم” بين البرازيل والأرجنتين ضمن الجولة الحادية عشر من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا عن قارة أمريكا الجنوبية.

وسيلعب المنتخبان مواجهة الإياب بينهما في البرازيل، وذلك بعد انتهاء لقاء الذهاب الذي جمعهما سابقاً بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وفيمايلي بعض الارقام والحقائق عن مواجهات الفريقين:
– أول مباراة في التاريخ جمعت البرازيل مع الأرجنتين كانت في 20 ايلول 1914، وفاز الأول فيها بهدفين دون مقابل.

– تواجه المنتخبان في 97 مباراة رسمية، فازت البرازيل في 36 لقاء، وتغلبت الأرجنتين في 36 مباراة، وتعادلا في 25 مناسبة.
– خلال المواجهات الـ97 بين السامبا والتانغو، سجل الأول 148 هدف مقابل 152 هدف للثاني.

– سجلات الألقاب : توجت الأرجنتين بـ 25 بطولة، منها بطولتي كأس عالم وميداليتين أولمبيتين ذهبيتين و14 بطولة كوبا أمريكا ولقب كأس قارات و6 ألقاب كأس عالم تحت 20 عام.
فحما حققت البرازيل 26 بطولة، منها 5 بطولات كأس عالم و8 بطولات كوبا أمريكا و4 بطولات كأس قارات ولقب أولمبياد و3 كأس عالم تحت 17 عاما.

– أكبر نتيجة في تاريخ الأرجنتين أمام البرازيل أنتهت بستة أهداف مقابل هدف في 1940، وحققت البرازيل أكبر فوز على الأرجنتين في تاريخها كان في 20 ديسمبر 1945 بنتيجة 6-2.
– التقى المنتخبان خارج أرضهما في عدة دول وهي : الأوروغواي وتشيلي والمكسيك وبيرو وبوليفيا وإسبانيا واستراليا وإيطاليا والإكوادور وفنزويلا وقطر وأمريكا والصين وبارجواي وإنكلترا وألمانيا وكوستاريكا.

– عند المقارنة بين أسطورة كل منتخب فيجب التحدث عن بيليه ومارادونا، الأول شارك في 92 مباراة دولية وسجل 77 هدف خلالها وتوج بثلاث بطولات، والثاني شارك في 91 مباراة دولية وأحرز 34 هدف وحقق لقب واحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى