تعليم

التعليم العالي تصدر نتائج مفاضلة ملء الشواغر لفرز طلاب السنة التحضيرية

أصدرت وزارة التعليم العالي نتائج مفاضلة ملء الشواغر لفرز طلاب السنة التحضيرية للعام الدراسي 2015-2016 حيث يمكن الاطلاع على النتائج من خلال زيارة موقع الوزارة والمفاضلة الإلكترونيين.

ويحق لجميع الطلاب المسجلين في السنة التحضيرية التقدم إلى مفاضلة فرز السنة التحضيرية والمسجلين فيها للمحافظات الشرقية “الرقة والحسكة ودير الزور” و”عام ومواز” ومقاعد ذوي الشهداء وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية إضافة إلى السوريين غير المقيمين والطلبة العرب والأجانب سواء تقدموا إلى امتحانات السنة التحضيرية أو لم يتقدموا أو قاموا بإيقاف تسجيلهم.

وكانت وزارة التعليم العالي أصدرت في الثامن من شهر أيلول الماضي نتائج هذه المفاضلة في حين أعلنت في الثاني عشر من شهر تشرين الأول الماضي عن فتح باب التقدم إلى مفاضلة ملء الشواغر لمفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة للعام الدراسي 2015-2016.

يشار إلى أن مجلس التعليم العالي قرر اعتماد سنة تحضيرية للقبول الجامعي في الكليات الطبية بدءا من العام الدراسي 2015-2016 كمعيار يضاف إلى معدل شهادة الثانوية العامة.

وتعد السنة التحضيرية من السنوات الدراسية للطالب واختباراتها موحدة ومؤتمتة ومقرراتها ذات علاقة مباشرة ووثيقة بدراسة الطالب المستقبلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى