اقتصادالعناوين الرئيسية

شركة إيرانية عازمة على إنشاء مطحنة خاصة وورشة صيانة في سوريا

قال مدير شركة “أرد ماشين” الإيرانية، جعفر تشيفازي، إن “شركته حريصة على تنفيذ المطاحن الأربعة المتفق على إحداثها وبنائها، إلى جانب تأهيل مطاحن أخرى ورفع طاقتها الإنتاجية في سوريا”.

وبحسب ما ذكرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، عبر صفحتها على “فيسبوك” أمس الأربعاء، فإن الشركة عازمة على إنشاء مطحنة خاصة في سوريا وورشة صيانة لتأمين قطع غيار للمطاحن في سوريا”.

ولفت مدير الشركة، خلال لقائه مع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عاطف النداف، إلى “رفع الطاقة الإنتاجية لمطحنة أم الزيتون في السويداء، والتي تعمل بطاقة 350 طن يوميًا”.

وكانت الحكومة السورية اجتمعت عام 2013 مع مدير الشركة الإيرانية، تشيفازي، بغرض “البدء بمشروع إنشاء خمس مطاحن في مدن سورية بعد انتهاء الأزمة في سوريا”.

وعهدت المؤسسة العامة للمطاحن إلى شركات إيرانية بعد توقف شركات تركية في تأهيلها وصيانتها خلال الحرب في سوريا، فكانت شركة “أرد ماشين” الإيرانية، أولى الشركات الإيرانية التي أعلنت منذ عام 2013 عن رغبتها في بناء مطاحن في سوريا.

يذكر أنه يوجد في سوريا نحو 30 مطحنة تتوزع في كل من دمشق وحمص وحماة وحلب وإدلب ودرعا ودير الزور واللاذقية وطرطوس، وبحسب تقرير سابق صادر عن وزارة التجارة الداخلية عام 2015، بلغ عدد المطاحن المتوقفة نحو تسع مطاحن.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى